الفيسبوك يورط إلياس العماري ومديرة وكالة في فضيحة

DR

في 02/12/2018 على الساعة 10:14

وضعت صورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لأحد موظفي وكالة تنفيذ المشاريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري رئيس الجهة، في ورطة حقيقية بعد ان كشفت تورطه الى جانب مديرة الوكالة في قرار ارسال اثنين من موظفي الوكالة عوضا عن منتخبي الجهة لحضور لقاء رسمي هام بإقليم كاتالونيا الإسباني.

 وبحسب ما أكده منتخبون بمجلس الجهة فان أمال وحيد، مديرة وكالة تنفيذ المشاريع، قامت بتغيير اسمين جرى اقتراحهما لحضور لقاء رسمي بإسبانيا بموظفين اثنين من الوكالة سافرا على نفقة المجلس، الذي تربطه اتفاقية شراكة مع منظمة التعاون الاسباني.

وفي الوقت الذي حاول فيه موقع le360 أخذ وجهة نظر مديرة الوكالة أمال وحيد ورئيس الجهة الياس العماري، دون جدوى، قالت مصادر من داخل مجلس الجهة "ان العمل الذي قامت به مديرة الوكالة لا يمت بصلة إلى عمل منتخبي المجلس ولا يشرف مسؤولي الجهة"، داعين الى "ضرورة فتح تحقيق عاجل من قبل وزارة الداخلية في الموضوع بعد أن تسبب الموقف في أزمة بين مجلس الجهة ومسؤولي منظمة التعاون الدولي بكتالونيا والذين وجهوا رسالة توبيخ لمسؤولي مجلس الجهة بعد الفضيحة".

الفضيحة التي وصفها البعض بـ"المقيتة" كشفت عنها صورة لموظفين اثنين بالوكالة سافرا الى إسبانيا لحضور لقاء رسمي رفقة رئيسة منظمة التعاون الدولي بكتالونيا. الموظفان نشرا صورة لهما على صفحتهم الخاصة بالفيسبوك وهو ما اثار انتباه عدد من منتخبي وأعضاء مجلس الجهة، خصوصا وأنهما غابا عن اللقاء المفترض وحضرا في المقابل مباراة ريال مدريد وبرشلونة، التي جرت يوم 28 من أكتوبر الماضي بملعب كامب نو.

المسؤولة الكتالانية رفضت بعد ان غاب الموظفان، تكفل المنظمة بمصاريف المبيت والاكل واتصلت غير ما مرة بإلياس العماري وبمسؤولين آخرين تخبرهم بغياب ممثلين عن المجلس في اللقاء الرسمي، قبل ان يتسرب الخبر في الكواليس ليكشف تورط الياس العماري ومديرة الوكالة، وهو الامر الذي أغضب مسؤولين بينهم والي جهة طنجة تطوان محمد اليعقوبي، الذي توصل بتفاصيل سفر الموظفين على حساب منتخبي الجهة الذين قدمت لائحة بأسمائهم الى العماري وتم تغييرها من طرف مديرة الوكالة.

بقي ان نشير إلى أن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين تقضي بحضور عدد من التعاونيات ومنتخبي مجلس الجهة لهذا القاء الرسمي المقام كل سنة بمشاركة نحو أربع تعاونيات يتم اختيارها من أقاليم الجهة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/12/2018 على الساعة 10:14