بعد الزوبعة.."البيجيدي" يكشف عن نتائج التحقيق في نشر فيديوهات الحوار الداخلي

DR

في 15/07/2018 على الساعة 11:45

كشفت لجنة التحقيق المكلفة من طرف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، عن نتائج التحقيق حول نشر بعض تسجيلات الندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي للحزب.

وذكر الموقع الرسمي لحزب «البيجيدي»، أن لجنة التحقيق التي اجتمعت، أول أمس الجمعة، برئاسة القيادي إدريس الأزمي الإدريسي، استمعت لمجموعة من المسؤولين والمستخدمين بقسم الإعلام، بهدف تحديد المسؤوليات عن نشر هذه التسجيلات.

وأضاف المصدر ذاته، أنه «ثبت لدى لجنة التحقيق، أنه ليس هناك ما يفيد وجود سوء نية في نشر بعض تسجيلات اليوم الأول من الحوار الداخلي بقصد التسريب أو التجزيء أو الانتقائية، وأن ما وقع خطأ مهني جسيم من طرف أحد المسؤولين بإدارة الموقع الإلكتروني للحزب pjd.ma يتمثل في عدم الاطلاع والمصادقة قبل النشر للعموم، مخالفا بذلك المسطرة المعتمدة بالحزب».

وأكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماعها، أمس السبت، بعد استماعها للتقرير الذي تقدمت به لجنة التحقيق، أن «الهيئات المختصة سترتب الجزاءات اللازمة في الموضوع».

يذكر أن القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، كان قد كشف أن قيادة الحزب قررت فتح تحقيق في قضية نشر والتصرف في فيديو مداخلته على هامش مداخلة في الجولة الأولى من الحوار الداخلي للحزب الذي نظم قبل أسابيع.

تحرير من طرف عبير
في 15/07/2018 على الساعة 11:45