هكذا عبرت الطبقة السياسية المغربية عن خيانة السعودية والإمارات

Le360

في 14/06/2018 على الساعة 15:00

تقاسمت الطبقة السياسية المغربية الاحساس نفسه، عقب قرار بعض الدول العربية التصويت ضد المغرب في سباق احتضان مونديال 2026.

غضب وإحباط وصدمة.. لم تجد الطبقة السياسية المغربية أوصافا لما حدث بموسكو يوم أمس، بعد أن اختارت السعودية الاصطفاف إلى جانب الملف الأمريكي الثلاثي على حساب الملف المغربي.

© Copyright : DR

رشيد الطالبي العلمي: إنها الخيانة

في انتظار موقف حكومي رسمي، قال وزير الشباب والرياضية رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار إن ما فعلته السعودية هو "خيانة" من بلد كان من المفروض أن يقدم لنا الدعم.

© Copyright : DR

نبيل بنعبد الله: المغرب لن يسنى ما حدث

أما نبيل بنعبد الله، الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، فقال "لم يسؤنا ان نخسر سباق تنظيم المونديال أمام العملاق الثلاثي، لكن المؤلم في الموضوع هو موقف السعودية المعادي إلى جانب الإمارات، والمغرب لن ينسى ما حدث يوم أمس.

© Copyright : le360

محمد أوزين: زمن الحذر

أما عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، محمد أوزين،ووزير الرياضة الأسبق، فاعتبر أن موقف هذه البلدان لا يمكن الا ان يكون احباطا وحسرة، بالتأكيد انه ليس موقف الشعوب بل فقط مسؤوليهم، ويتوجب علينا الحذر منهم في قادم الأيام، وأنوه بأصدقائنا في المغرب الكبير، على وقوفهم معنا.

© Copyright : Adil Gadrouz

ادريس لشكر: الأمر يدعو للقلق

أما الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فاعتبر أنه "لا يمكمن سوى تقاسم الشعور بالحسرة والإحباط كع المواطنين المغاربة، الأمر غير مفهوم ويدعو للقلق".

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 14/06/2018 على الساعة 15:00