بالفيديو: احتجاج الداودي مع عمال "سنطرال" يجر عليه غضب العثماني

DR

في 06/06/2018 على الساعة 11:13

ندد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بمشاركة وزير الشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال شركة "سنطرال" مساء الثلاثاء 5 يونيو أمام البرلمان بالرباط، ضد حملة المقاطعة التي استهدفت ثلاث شركات بينها الشركة المنتجة للحليب ومشتقاته.

وقال مصدر مقرب من العثماني لـLe360 "إن رئيس الحكومة أعرب عن دهشته من هاته الخطوة غير المعلنة من طرف الوزير الداودي".

وأضاف المصدر ذاته أن العثماني اتصل بالداودي بمجرد علمه بمشاركة عمال "سنطرال" في وقفتهم الاحتجاجية، وأبلغه أن تواجده مع المتظاهرين "ليس في محله".

وانضم لحسن الداودي إلى العمال المتظاهرين حين كان في طريقه الى البرلمان للمشاركة في أعمال اللجنة البرلمانية للقطاعات الإنتاجية داخل مجلس المستشارين.

وتجمع نحو 3000 عامل بالشركة استجابة لنداء النقابات العمالية، أمام قبة البرلمان، في وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بوقف حملة المقاطعة التي شملت شركتهم، معتبرين أن الحملة التي استهدفت منتوجات الشركة أضرت بهم.

وبحسب مراقبين، فإن مشاركة الوزير الداودي مع محتجي "سنطرال" يمكن أن تكثف الخلافات الداخلية داخل حزب العدالة والتنمية والحكومة.

من جانبه، قال سليمان العمراني، الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية، إنه لم "يتصور يوما أنه يمكن لبرلماني أو وزير، أن يحتج بالوقفات، إلا إذا كان في قضايا الأمة أو الوطن".

وأضاف في تدوينة على حسابه على "فيسبوك": "البرلماني والوزير، لهما من الآليات ما يمكنهما من القيام بمهامهما من مواقعهما، دفاعا عن الشعب".

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 06/06/2018 على الساعة 11:13