عمال "سنطرال" في وقفة أمام البرلمان ضد المقاطعة

عمال سنطرال يحتجون

عمال سنطرال يحتجون . DR

في 01/06/2018 على الساعة 14:44

دعا المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ له، كافة عاملات وعمال شركة "سنطرال دانون" إلى المشاركة بكثافة في وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الثلاثاء المقبل ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا.

وأفاد به بلاغ صادر عن الكونفدرالية أن هذا النداء يأتي بهدف التنديد بما أُطلق عليه "الأعمال الإجرامية" التي تعرض لها "سنطرال دانون"، سيما الباعة ومساعديهم، أثناء مزاولتهم لعملهم.

وأضاف ذات المصدر أن الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية هو أيضا تحسيس كل الأطراف بالخسائر المادية التي سببتها حملة المقاطعة والتي كانت من بين نتائجها تشريد مئات العمال نتيجة فقدانهم لعملهم داخل شركة "سنطرال دانون".

وأردف بلاغ الكونفدرالية، أن هذه الأخيرة تسعى إلى تنبيه الرأي العام المغربي بأن استمرار حملة المقاطعة سيؤدي إلى فقدان المزيد من مناصب الشغل داخل الشركة، كما أن تنظيم الوقفة الاحتجاجية سيكون بغاية مطالبة المغاربة بوقف الحملة لما لها من نتائج وخيمة وخطيرة على الحياة المادية للعديد من العائلات المغربية.

يذكر أن الحملة لازالت مستمرة منذ أكثر من 5 أسابيع، وتروم بالأساس إلى مقاطعة ثلاث مواد ضرورية، اثنان منها غذائية، والثالثة تخص البنزين والغازوال.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 01/06/2018 على الساعة 14:44