حصري. هكذا تستعد القوات المسلحة الملكية لدخول قطاع غزة

DR

في 04/06/2018 على الساعة 15:03

أسبوعا واحدا بعد إصدار الملك محمد السادس لتعليماته من أجل إقامة مستشفى ميداني بغزة، وصل الطاقم الطبي للقوات المسلحة الملكية لمحافظة العريش بمصر قبل دخول قطاع غزة.

ووضعت الترتيبات النهائية لوضع المستشفى الميداني المزمع إقامته بغزة، يوم أمس الأحد، بحسب ما أفاد به مصدر Le360 الذي أفاد أنه "لا ننتظر سوى بعض الإجراءات الشكلية لدى السلطات المصرية من أجل عبور الكيلومترات السبع التي تفصل محافظة العريش بقطاع غزة".

وسيتم نقل الطاقم والأجهزة الطبية برا، في انتظار إقامة المستشفى الميداني بشكل كامل خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

ويتكون الطاقم الطبي المغربي من 13 طبيبا، و21 إطارا شبه طبي وطاقم دعم مكون من 63 شخصا، لتشغيل الوحدة الطبية متعددة الاختصاصات، للسهر على استشفاء الفلسطينيين ضحايا الهجمات الإسرائيلية الأخيرة، وتمشل الاختصاصات كلا من جراحة الشرايين والإصابات الخفيفة وطب الأطفال وطب العيون وجراحة الآظان والأنف والحنجرة

وأعطى الملك محمد السادس، تعليماته من أجل إقامة مستشفى ميداني طبي جراحي للقوات المسلحة الملكية بغزة، بالأراضي الفلسطينية، وذلك حسبما ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مساء اليوم الأحد.

وأضاف البلاغ أن هذه الالتفاتة تهدف إلى تقديم العلاجات الضرورية للجرحى والضحايا المدنيين في الأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المبادرة، التي تتزامن مع شهر رمضان الأبرك، تنسجم مع الالتزامات التاريخية والمتجددة باستمرار لجلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، وتجسد التضامن الفعلي إزاء الشعب الفلسطيني الشقيق.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 04/06/2018 على الساعة 15:03