بوريطة: البوريساريو انسحب مطأطأ الرأس من كركرات

DR

في 29/04/2017 على الساعة 17:44

أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أن جبهة البوليساريو سحبت كل عناصرها المسلحة من المنطقة العازلة كركرات، مشددا على أن المملكة "لن تقبل أية عرقلة لحركة سير الشاحنات المغربية" في هذه المنطقة الحيوية بالتبادل التجاري بين المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح الوزير، خلال ندوة صحفية اليوم السبت بالرباط، أن المغرب تلقى تطمينات بشأن انسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة كركرات، من طرف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمسؤولة عن بعثة المينورسو "كيم بولدوك". مشيرا إلى أن العناصر المسلحة للمنطقة العازلة تقوم بسحب آخر شاحنة للبوليساريو بسبب عطل أصابها.

وقال المتحدث نفسه إن البوليساريو خرج مطأطأ الرأس من منطقة الكركرات في آخر لحظة، مبرزا أن حركة المرور في المنطقة كانت تشكل مصدر قلق بالنسبة للسلطات المغربية، مؤكدا على أن تهيئة طريق الكركرات كان ضروريا من أجل قطع الطريق عن المهربين المتواجدين في الحدود مع الجزائر وموريتانيا.

لكن بالمقابل، قال بوريطة إن المغرب سيبقى يقظا، لمراقبة ما إذا كانت البوليساريو قد انسحبت بالكامل من المنطقة، وهل تم انسحابها بشكل نهائي ودون شروط كما ورد في قرار مجلس الأمن؟

تحرير من طرف أنس بنشقرون (صحفي متدرب)
في 29/04/2017 على الساعة 17:44