مصدر حكومي: الطابع الاجتماعي حاضر بقوة في البرنامج الحكومي

DR

في 18/04/2017 على الساعة 15:15

من المنتظر أن يقدم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، غدا الأربعاء، الخطوط العريضة لبرنامجه الحكومي أمام البرلمان، وهو البرنامج الذي أشرفت عليه لجنة مكلفة تضم ممثلين عن أحزاب الائتلاف الحكومي.

وكشف مصدر قيادي داخل أحزاب الأغلبية الحكومية، أن البرنامج الحكومي الذي سيقدمه سعد الدين العثماني، سيحرص في خطوطه العريضة على مواصلة الإصلاحات والأوراش التي بدأتها حكومة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعفى، مضيفا أن «الطابع الاجتماعي حاضر بقوة في البرنامج الحكومي ».

وتابع المصدر، أن البرنامج الحكومي الجديد سيواصل إصلاح صندوق المقاصة وكذا الحفاظ على التماسك والتضامن الاجتماعي عبر دعم الفئات الهشة (ذوي الاحتياجات الخاصة، كبار السن، الأرامل).

كما أردف المصدر، أن البرنامج الحكومي يتضمن إجراءات تهدف إلى بناء عملية الثقة مع الاقتصاديين وتعزيز الاستثمار، مضيفا أن البرنامج سطر كذلك برامج للحفاظ على إشعاع المملكة خارجيا.

هذا وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، عدم وجود أي خلافات بين مكونات الأغلبية حول العديد من القضايا ذات الطابع الاجتماعي للبرنامج، مشددا أن العمل الذي قامت به لجنة البرنامج الحكومي «كان تقنيا »، وتم الاشتغال عليه في جو من «الحوار الهادئ ».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 18/04/2017 على الساعة 15:15