تيار حمدي ولد رشيد يضيق الخناق على مناصري شباط

DR

في 11/04/2017 على الساعة 19:00

يتجه معارضو حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى تضييق الخناق على مناصريه خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب المرتقبة في نهاية الأسبوع الجاري.

وقال محمد سعود، عضو اللجنة التنفيذية، إن لائحة المجلس الوطني التي يجب اعتمادها هي نفسها اللائحة التي صوتت على الأمانة العامة سنة 2012، «أي اللائحة التي أعلن عنها بتاريخ 15 و16 شتنبر 2012 في جريدة العلم وهي اللائحة القانونية ».

وأضاف المتحدث، في تصريح لـLe360، أن "الهدف من هذه الخطوة هو تصفية لائحة المجلس الوطني من الأسماء التي قدمت استقالتها من الحزب وأ ترشحوا باسم أحزاب أخرى"، مردفا أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ستجتمع اليوم لمناقشة الاستعداد للمجلس الوطني المقبل.

ومن المنتظر أن يعقد حزب الاستقلال دورة استثنائية للمجلس الوطني السبت المقبل، وذلك لمناقشة طلب لبعض أعضاء اللجنة التنفيذية لملاءمة تكوين اللجنة التحضيرية للمؤتمر 17 مع مقتضيات الفصل 91 من النظام الأساسي للحزب والذي ينص على أنه «تتكون اللجنة التحضيرية الوطنية من أعضاء اللجنة التنفيذية ومن 150 عضوا يتم انتخابهم من بين أعضاء المجلس الوطني خلال آخر دورة له قبل المؤتمر، مع مراعاة التوزيع الجغرافي. وتمارس اللجنة التحضيرية مهامها وفق مقتضيات النظام الداخلي ».

يذكر أن المجلس الوطني يعقد في الوقت الذي يعيش فيه حزب الاستقلال حالة من التوتر والصراعات بين الأمين العام للحزب حميد شباط وبعض قيادات الحزب الغاضبين من طريقته في تسيير شؤون الحزب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/04/2017 على الساعة 19:00