فوضى في الاستقلال.. الغاضبون ضد شباط يدعون إلى مؤتمر استثنائي

DR

في 05/04/2017 على الساعة 11:30

يبدو أن الأجواء داخل حزب الاستقلال وصلت إلى حد الصدام بسبب حرب البلاغات المضادة، فقد طالب الأعضاء الـ14 للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إلى "ضرورة تجديد هياكل اللجنة التحضيرية الوطنية ولجنة القوانين حتى يتسنى عقد المؤتمر الـ17 في أجل أقصاه (13 ماي المقبل)".

ودعا الأعضاء الغاضبون من قرارات شباط، في اجتماع الأمس للجنة التنفيذية، "عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني يوم 15 أبريل، للمصادقة على عقد مؤتمر استثنائي، بغية رفع عدد أعضاء اللجنة التحضيرية لتشمل كافة اعضاء المجلس الوطني".

هذا وقررت اللجنة التنفيذية الغاضبة في الاجتماع الذي ترأسه القيادي في الحزب حمدي ولد رشيد، إعفاء عبد القادر الكيحل من مهمته، كمسؤول عن التنظيم والروابط على المستوى الوطني، بسبب الأحداث التي عرفها مقر الحزب يوم السبت الماضي (11 أبريل)، كما اعتبرت تكليفه بالتنسيق على مستوى جهة الدار البيضاء سطات "باطلا باعتبار أنه لم يصدر عن اللجنة التنفيذية المخول لها ذلك قانونيا طبقا للمادة 60 من النظام الداخلي".

كما قررت اللجنة إحالة عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم الحزب، على اللجنة الوطنية للتأديب والتحكيم للحزب على اعتبار أن "تصريحاته غير محسوبة العواقب تجاوزت اللياقة والكياسة"، كما أكد المجتمعون أنه "يعتبر كل قرار صادر خارج اللجنة التنفيذية فهو باطلا ولا يلزم إلا من صدر عنه".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 05/04/2017 على الساعة 11:30