المغرب يعزز نقاط التفيش الحدودية مع الجزائر

DR

في 11/03/2017 على الساعة 09:50

تلقى كبار مسؤولي الجيش أوامر صارمة من أحل تشديد المراقبة الأمنية على طزل الحدود مع الجزائر، من أجل رصد كافة التحركات المشبوهة التي قد تشنها الجارة الشرقية، الخبر جاء في يومية المساء عدد نهاية الأسبوع.

وكشفت اليومية أن الجيش باشر حملات تفتيش واسعة للحدود الشرقية مع الجزائر، مؤكدة أن عناصر الجيش المغربي قامت بإحداث مراكز خاصة بالمراقبة على مساحة تزيد عن 100 كلم في المناطق الرابطة بين السعيدية وفكيك، بهدف تكثيف المراقبة الأمنية على طول الجدار السلكي الذي تم تشدييده قبل شهور من طرف عناصر الجيش.

وذكرت اليومية أن تعزيز نقاط التفتيش الحدودية مع الجزائر سيمكن عناصر الجيش من سرعة التعامل مع أي طارئ بما في ذلك إحباط محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود الشرقية، والتصدي لشبكات التهريب التي تنشط في المنطقة الحودوية مع الجزائر، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هذه الإجراءات الجديدة لم تلق أي صعوبات أو تعقيدات.

وقالت اليومية إن إحداق مراكز المراقبة الجديدة، يأتي في خطوة تروم تعزيز وتكثيف المراقبة الأمنية تحسبا لأي تحرك، خاصة بعدما تم الإعلان، أخيرا، عن حالة استنفار في صفوف الجيش ردا على الجزائر التي وضعت بدورها قواتها المسلحة في حالة استنفار قصوى، خاصة تلك الموجودة في المنطقة العسكرية الثالثة، تأهبا للتدخل دعما لحركات انفصالية وشيكة في محيط الجدار الأمني.

استفزازات البوليساريو

يأتي ذلك في الوقت الذي لا زالت تتواصل فيه استفزازات ميليشيات البوليساريو، إذ يتم إيقاف سائقي الشاحنات بالكركرات قصد إجبارهم على إزالة صفائح التسجيل التي تحمل ترقيما مغربيا، وكذا إزالة وصل الضريبة المعلق على الزجاج الأمامي للشاحنات المغربية، من أجل منعهم من عبور موريتانيا.

تحرير من طرف حفيظ
في 11/03/2017 على الساعة 09:50