برلمانية من "البام" تطالب بإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء

DR

في 02/02/2017 على الساعة 15:00

اعتبرت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة ابتسام عزاوي، معاشات البرلمانيين والوزراء بمثابة ريع سياسي يثقل كاهل الدولة والمواطن على حد سواء، مما يجعل أمر القطيعة معه واجبا في مغرب اليوم.

وجاء موقف النائبة البرلمانية في تدوينة لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث قالت: "كنائبة برلمانية وكمواطنة قبل كل شيء، أعتبر معاشات تقاعد البرلمانيين ريعا وجب إيقافه، ريعا لم يعد مقبولا في مغرب اليوم في تقديري الشخصي، لا أجد أي مبرر جاد وموضوعي لصرف هاته المعاشات التي تكلف الدولة والمواطنين، أؤيد بشدة إلغاء تقاعد البرلمانيين وكذلك الوزراء بشكل تام".

ووصف العديد من المتتبعين قرار الوزيرة السابقة المكلفة بالجالية المغربية وشؤون الهجرة في حكومة الشباب، بالموقف الشجاع، خاصة وأن غالبية المواطنين المغاربة يؤيدون القطع مع الريع، في حين أكد آخرون أن القرار الذي يبقى شخصيا، يبين مدى الوعي السياسي والحس الوطني لدى الطاقات الشابة.

جدير بالذكر، أن العديد من الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية وكذا المواطنين، طالبت بإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء باعتبارها نوعا من الريع المرفوض جملة وتفصيلا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/02/2017 على الساعة 15:00