هكذا سيعاقب "البام" نوابه إذا لم يتخلوا عن تعويضاتهم

DR

في 24/01/2017 على الساعة 14:00

بعد قرار حزب الأصالة والمعاصرة، بدعوة جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي في حالة عطالة، أكد القيادي في حزب «البام »، خالد أدنون أن النواب الذين سيتخلفون عن الإدلاء بالتعويضات المذكورة يجب عليهم تقديم توضيحاتهم أمام الحزب.

وقال الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة، خالد أدنون، إن الحزب سيتتبع مسألة النواب البرلمانيين الذين سبقوا وصرفوا مستحقاتهم عن فترتهم الانتدابية بالبرلمان، كما أنه سيتم نشر لائحة بجميع الأسماء والمعطيات، وبالنسبة للنواب البرلمانيين الذين سيتخلفون عن الإدلاء بالتعويضات المذكورة فإنهم "مدعون إلى توضيح موقفهم وتبريره أمام الحزب".

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، قد دعا صباح اليوم، جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي في حالة عطالة.

وأفاد بلاغ للحزب، توصل Le360 بنسخة منه، أن هذا القرار يأتي "إيمانا من حزب الأصالة والمعاصرة بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل".

واعتبر البلاغ أن "التعويضات الشهرية للسيدات والسادة النواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية، التي انتخب لأجلها النواب من طرف المواطنات والمواطنين".

تحرير من طرف قدس شبعة
في 24/01/2017 على الساعة 14:00