بلمختار "مطلوب" أمام مجلس النواب بسبب الأساتذة المتدربين

رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني . براهيم توكار - Le360

في 30/01/2017 على الساعة 11:00

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة التعليم والثقافة والاتصال بالغرفة الأولى، وذلك من أجل استدعاء وزير التربية الوطنية في أقرب وقت للمثول أمام اللجنة، على خلفية ترسيب 150 أستاذا متدربا، إضافة إلى الجدل الذي أثاره امتحان حول "الحرب السورية" بتزنيت.

ووجه فريق «الجرار »، بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس اللجنة المذكورة يطالب من خلاله استدعاء وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، «لمعرفة حقيقة قضية ما نقلته وسائل الإعلام من تعمد الوزارة إقصاء 150 من الأساتذة المتدربين بسبب انتمائهم السياسي أو ترسيبهم انتقاما لرمزيتهم النضالية خلال المرحلة السابقة».

وتابعت المراسلة التي وقعها رئيس فريق «البام » بمجلس النواب، عبد اللطيف وهبي، أن استدعاء الوزير يأتي أيضا لمساءلته حول «ما تم ترويجه مؤخرا حول المضمون الخطير لامتحان في اللغة العربية بإحدى الإعداديات بمدينة تيزنيت في موضوع الحرب السورية »، إضافة إلى « عدة قضايا تعليمية أخرى راهنة ».

وكان الأساتذة المتدربون بمختلف المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، قد خرجوا في مسيرة احتجاجية، أمس الأحد، احتجاجا على ما اعتبروه «ترسيب» أزيد من 150 أستاذا متدربا في مباراة التوظيف و«تراجع السلطات المعنية في تنفيذ كل بنود محضري 13 و21 أبريل 2016».

تحرير من طرف عبير
في 30/01/2017 على الساعة 11:00