هذا موقف ديفيد بيكهام من بقاء بريطانيا في الإتحاد الأوروبي

DR

في 21/06/2016 على الساعة 12:00

أعلن نجم كرة القدم البريطاني السابق ديفيد بيكهام ،قبيل يومين من الإستفتاء الذي ستشهده بريطانيا بعد غد الخميس، حول مصير عضويتها في الإتحاد الأوروبي، عن ضرورة التصويت بـ «نعم»، وأنه سيصوت من أجل البقاء في الإتحاد الأوروبي من أجل أولاده وأولاد الآخرين.

موقف بيكهام جاء في نص أرفقه بصورة نشرها على حسابه على إنستغرام، تجمعه بالممثل ولاعب كرة القدم السابق، الفرنسي إيريك كانتونا، خلال مشاركتهما في إحدى مباريات فريق «مانشستر يونايتد» البريطاني.

وأكد النجم البريطاني أن بريطانيا ستبقى «عظيمة» بعض النظر عن نتائج الإستفتاء «نحن نعيش في عالم متصل ونابض بالحياة، حيث نكون جميعنا أقوياءـ من أجل أولادنا وأولادهم، علينا أن نواجه مشاكل العالم سوياً، لكل هذه الأسباب سأصوت لصالح البقاء في الإتحاد الأوروبي».

في سياق حديثه، تطرّق ديفيد أيضا إلى تجاربه المهنية مع العديد من النوادي الأوروبية، من بينها «ريال مدريد» الإسباني و«باريس سان جيرمان» الفرنسي، إذ قال: «هذه المدن الأوروبية العظيمة وأهلها الشغوفون بكرة القدم رحبوا بي وبعائلتي وأعطوني الفرصة للاستمتاع بثقافاتهم الفريدة والملهمة»، ولم ينس بيكهام توجيه تحية إلى زملائه السابقين أمثال كانتونا، وبيتر شمايكل، وروي كين.

في 21/06/2016 على الساعة 12:00