كلنتون وأردوغان وويل سميت أهم المشاركين في جنازة محمد علي كلاي

DR

في 08/06/2016 على الساعة 11:25

أعلن سياسيون ومشاهير في الفن والرياضة وزعماء دين عن مشاركتهم في مراسم تشييع أسطورة الملاكمة، الراحل محمد علي كلاي، بعد غد الجمعة، ومن ضمنهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، ونجم هوليود ويل سميت.

وسيلقي بيل كلينتون والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والممثل الكوميدي بيلي كريستال، كلمات في مراسم عامة لتأبين محمد علي، وستجتمع عائلة محمد علي، يوم الجمعة، للصلاة على الجثمان وحضور الجنازة التي ستطوف أنحاء لويزفيل.

وأعلن بوب جونيل، المتحدث باسم عائلة محمد علي، تفاصيل جنازة بطل العالم السابق في الملاكمة، حيث جرى توزيع أكثر من 30 ألف تذكرة على الجمهور لحضور حفل التأبين في لويزفيل مسقط رأس محمد علي، كما أعلن أيضا أن الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث، وبطل العالم في الملاكمة لينوكس لويس، سيشاركان في حمل نعش محمد علي كلاي إلى مثواه الأخير.

وجسد ويل سميث دور محمد علي كلاي في الفيلم الأمريكي الشهير "علي" في العام 2001، وجمعته منذ ذلك الحين علاقة قوية بالأسطورة محمد علي، أما الملاكم البريطاني لينوكس لويس، فقال عن محمد علي إنه "كان عملاقا وسط الرجال، أظهر العظمة في موهبته وشجاعته وإيمانه بشكل يصعب على معظمنا فهمه بشكل تام".

في 08/06/2016 على الساعة 11:25