هل لقّن رياض محرز درسا لحفيظ دراجي بعد إساءته للمغرب؟

DR

في 18/08/2021 على الساعة 11:24

أعرب اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، الثلاثاء 17 غشت 2021، تضامنه مع الشعب المغربي، خاصة سكان إقليم شفشاون، وذلك عقب الحرائق الغابوية التي اندلعت بالمنطقة وخلّفت خسائر مادية هامة.

ونشر رياض محرز تدوينة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعا من خلالها متابعيه إلى "الصلاة من أجل المغرب"، وذلك على خلفية الحرائق التي اندلعت بإقليم شفشاون، والتي تمكنت طائرات "كنادير"، بقيادة القوات الملكية الجوية المغربية، من إخمادها.

#prayformorocco #🤲🏼🇲🇦

Posted by Riyad Mahrez on Tuesday, August 17, 2021

وعبر عدد كبير من رواد فيسبوك المغاربة، من ضمنهم مشاهير، عن إشادتهم بتصرف محرز، واصفين إياه بـ"الأخوي"، مشيرين إلى أن مثل هذه السلوكيات تكون لها آثار إيجابية لزرع المحبة بين الشعوب.

وفي سياق مرتبط، قارن فيسبوكيون مغاربة تصرف محرز بتصرف مواطنه المعلق الجزائري حفيظ دراجي، داعين الثاني إلى "التعلم من محرز" وإلى التوقف عن نفث سمومه ضد المغرب والمغاربة.

وكان عدد هائل من المغاربة، من ضمنهم إعلاميين ورياضيين وفنانين، قد طالبوا حفيظ دراجي بالتوقف عن تطبيق أوامر الطغمة العسكرية الجزائرية، التي تسعى، بكل ما أوتيَت من جهود، للإساءة إلى المغرب، مُتناسية المطالب المشروعة للشعب الجزائري المتمثلة في إنهاء النظام العسكري الطاعن في السن وإقامة دولة مدنية.

تحرير من طرف جواد
في 18/08/2021 على الساعة 11:24