مايكل جوردان يتبرع بـ100 مليون دولار لمكافحة العنصرية

DR

في 06/06/2020 على الساعة 13:00

بادر أسطورة كرة السلة الامريكية مايكل جوردان، الجمعة 5 يونيو 2020، إلى التبرع بمئة مليون دولار لمنظمات تكافح من أجل المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية، في ظل موجات احتجاج في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، على تسبب الشرطة بقتل المواطن الاسود جورج فلويد.

وبهذا الخصوص، قال بطل الدوري 6 مرات في التسعينيات مع شيكاغو بولز في بيان أن علامته التجارية "جوردان براند" ستوزع المبلغ على مدى عشر سنوات لمنظمات مختلفة في محاولة لمعالجة "العنصرية المتأصلة".

وذكر جوردان أن "حياة السود مهمة.. هذا ليس بيانا مثيرا للجدل، حتى يتم القضاء على العنصرية المتأصلة التي تساهم بافشال مؤسساتنا، سنبقى ملتزمين بحماية وتحسين حياة السود".

وأضاف "نعلن اليوم أن مايكل جوردان وجوردان براند سيتبرعون بمئة مليون دولار أميركي على مدى عشر سنوات للمنظمات الضامنة للمساواة العرقية، العدالة الاجتماعية وزيادة فرص الحصول على التعليم".

هذا ويعد هذا التبرع اكبر مساهمة لشخصية رياضية في العالم لمصلحة منظمات غير ربحية.

وكان جوردان (57 عاما) أدان مطلع الاسبوع في بيان "العنصرية المتأصلة" في الولايات المتحدة، قائلا إنه "حزين بشدة، أعاني حقا وغاضب تماما"، وتابع "لقد سئمنا... يجب أن نواصل التعبير السلمي عن الظلم والمطالبة بالاعتراف بالمسؤوليات".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 06/06/2020 على الساعة 13:00