فيروس كورونا يعصف بالعديد من الشخصيات المشهورة عالميا

DR

في 09/04/2020 على الساعة 14:24

تأكدت إصابة أو وفاة العديد من الشخصيات العمومية حول العالم بفيروس "كوفيد 19"، الذي سجل حتى الآن ما لا يقل عن مليون و521 ألف و116 حالة إصابة، من بينها 331 ألفا و355 حالة شفاء، و88 ألفا و565 حالة وفاة في 209 دول، وذلك منذ ظهوره أواخر دجنبر المنصرم في مدينة ووهان الصينية.

وتوفي مغني الجاز الأمريكي إيليس مارساليس عن سن 85 عاما جراء إصابته بمرض كوفيد 19، كما أودى الوباء بحياة عازف الساكسوفون الكاميروني مانو ديبانغو (86 سنة)، والكاتب المسرحي الأمريكي تيرينس مكنالي (81 سنة).

على صعيد القارة الإفريقية، توفي الرئيس السابق لجمهورية الكونغو برازافيل، جاك يواكيم يومبي أوبانغو في فرنسا عن سن 81 بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، الذي تسبب أيضا في وفاة النائبة الثانية لرئيس برلمان بوركينا فاسو، روز ماري كومباوري. وفي فرنسا، أعلن عن وفاة الوزير السابق والوجه البارز في اليمين الفرنسي، باتريك ديفيديان بكوفيد 19 في ليلة 29 مارس، وعلى صعيد مشاهير الرياضة، أنهى الفيروس حياة الرئيس السابق لنادي ريال مدريد، لورينزو سانز، في 21 من مارس المنصرم.

بالمغرب، توفي رجل الأعمال فاضل السقاط، رئيس شركة "المغربية للصلب" في أحد مستشفيات الدار البيضاء عن سن 75 بفعل مضاعفات فيروس كورونا المستجد. وأودى الفيروس أيضا بحياة المغني والموسيقي المغربي مارسيل بوطبول الذي توفي بمستشفى بيشا بباريس، حيث ظل في العناية المركزة لمدة أسبوع قبل أن توافيه المنية.

بالنسبة للشخصيات التي أصيبت بفيروس كورونا، أعلن عن إصابة الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني والابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، مثله في ذلك مثل أرشيدوق النمسا والأمير الملكي للمجر وبوهيميا كرواتيا، كارل فون هابسبورغ، وأمير موناكو، ألبير الثاني.

وفي عالم السينما، أعلن الممثل الأمريكي توم هانكس على وسائل التواصل الاجتماعي أنه وزوجته، ريتا ويلسن، مصابان بفيروس كورونا المستجد، ثم سرعان ما توسعت القائمة لتشمل الممثلة أولغا كوريلينكو، المعروفة بدورها في فيلم جيمس بوند "كم من العزاء"، والممثلين إدريس إلبا، ودانيال داي كيم، ثم كريستوفر هيفجو وإنديرا فارما، المشهورين بدوريهما في المسلسل الناجح "لعبة العروش".

ولم تستثن هذه الجائحة عالم المستديرة الساحرة، حيث أصابت المدربين فاتح تيريم (غلطة سراي)، وميكيل أرتيتا (أرسنال)، وكذا اللاعبين دانييل روجاني، وكالوم هدسون أودوي، وباولو ديبالا، وباولو مالديني، وبليز ماتويدي، وإزيكييل غاراي، إضافة إلى وو لي ومروان فلايني.

وفي عالم السياسة، لم تتأخر الإصابات عن الظهور، ففي بريطانيا، أصيب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا في 27 مارس وتم إدخاله يوم الإثنين الماضي إلى وحدة العناية المركزة، وبدورها أصيبت كاتبة الدولة البريطانية في الصحة، نادين دوريس، بالفيروس المستجد. وفي فرنسا، جاءت نتيجة فحوص ثلاث شخصيات سياسية إيجابية؛ ويتعلق الأمر بالوزيرتين المنتدبتين لدى وزير الانتقال الإيكولوجي، إيمانويل وارغون وبرون بوارسون، وكذا وزير الثقافة، فرانك ريستر، ورئيس حزب الجمهوريين كريستيان جاكوب.

وفي الولايات المتحدة، ثبتت إصابة كل من ممثل ولاية فلوريدا، ماريو دياز بالارت، وسفير الولايات المتحدة في واغادوغو، أندريو يونغ، والمدير التنفيذي لهيئة الموانئ في نيويورك ونيو جيرسي، ريك كوتون. كما أصيب رئيس الأمانة الخاصة للتواصل بالرئاسة البرازيلية، فابيو واجنغارتن، ورئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، دافي ألكولومبر.

من جهته، شهد المغرب إصابة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، بفيروس كورونا في 14 مارس الماضي عقب عودته من مهام رسمية بدول أوروبية.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 09/04/2020 على الساعة 14:24