من وراء إشاعة "وفاة" الممثل عبد القادر مطاع؟

DR

في 06/12/2019 على الساعة 17:02

في وقت متأخر من يوم أمس الخميس 5 دجنير، انتشر عبر صفحات ومواقع إخبارية عديدة "خبر" يفيد وفاة الممثل المغربي عبد القادر مطاع، استنادا إلى تدوينات فنانين وإعلاميين معروفين، قبل أن يتبين فيما بعد بأنه محض إشاعة انزلق وراءها العديد من الصحفيين.

وكتبت مواقع إخبارية خبر الوفاة نقلا عن تدوينة للممثل والمخرج سعيد الناصيري، الأمر الذي نفاه الممثل في تصريح لـ Le360، حيث أكد أنه لم يعلم بالخبر إلا صباح يوم الجمعة، وعند استفسار زميله المخرج أحمد بوعروة تأكد أن الخبر مجرد إشاعة بحكم رابط الصداقة الذي يجمعمها.

وأشار الناصيري في ذات التصريح، أن بعض المعجبين يقومون بفتح حسابات على مواقع التواصل باسمه دون علمه، ليؤكد أنه غير مسؤول عنها، منبها إلى أن الإشاعة تلاحق جميع الفنانين وأنه يجب التثبت من المعلومة المنشورة.

من جهته أوضح الإعلامي رشيد العلالي في تصريح لـ Le360، أنه كان هو الآخر ضحية الإشاعة حيث قال أنه اتصل بمصدر أكد له خبر الوفاة، لينشره على حسابه بالانستغرام.

ورفض العلالي الإفصاح عن هوية المصدر، مشيرا إلى أنه ليس الوحيد وإنما كتب آخرون تدوينات تفيد أن الممثل عبد القادر مطاع قد توفي، الخبر الذي تبين فيما بعد أنه مجرد إشاعة.

في 06/12/2019 على الساعة 17:02