بالفيديو: ملك تايلاند يتزوج حارسته الشخصية ويجعلها ملكة

DR

في 03/08/2019 على الساعة 16:06

قالت صحيفة Daily Mail البريطانية إن ملك تايلاند قام بتحويل حارسته الشخصية إلى عقيلةٍ ملكية في حفلٍ حضرته زوجته الجديدة، لتصبح هذه هي المرة الأولى التي تعترف خلالها الملكية الحديثة في البلاد بتعدُّد الزوجات علناً.

وحسب الصحيفة البريطانية، فقد جعل الملك ماها فاجيرالونغكورن -الذي يُعرف أيضاً باسم راما إكس- من سينينات وونغفاجيراباكدي (34 عاماً)، حارسته الشخصية السابقة، عقيلته الملكية النبيلة في حفلٍ أقامه خلال عيد ميلاده الـ67.

وكانت الملكة سوثيدا تجلس بجواره طوال الحفل غير المعتاد، ولم تظهر عليها أية مشاعر، رغم حقيقة أنَّها تمتلك الآن مُنافِسةً رسمية على قلب الملك.

وصبّ الملك الماء الشعائري فوق رأس الآنسة سينينات، ليُنصِّبها رسمياً في منصب المحظيَّة، وذلك خلال مراسمٍ مُتلفزة يوم الأحد الماضي، واستلقت خلال المراسم على الأرض، لتظل تحت أقدام الملك، بموجب التقليد التايلاندي الملكي.

وتُمثِّل هذه الخطوة المرة الأولى التي يمتلك خلالها ملكٌ تايلاندي أكثر من شريكةٍ واحدة علناً، منذ حكم البلاد بواسطة حاكمٍ مطلق في عام 1932.

وحصلت اللواء سينينات على أربع ميداليات، منها: «وسام التاج التايلاندي للأكثر نبلاً»، و «وسام الفيل الأبيض للأكثر جلالة، من الفئة الخاصة»، فضلاً عن الثناء على الوقت الذي قضته في الخدمة بصفتها ضابطاً كبيراً بفريق الحراس الشخصيين للملك المعروف باسم «Ratchawallop Police Retainers».

وكانت الآنسة سينينات، التي تُعرف باسم كوي وكانت تُدعى نيرامون أونبروم في السابق، ممرضةً سابقة بمستشفى أناندا ماهيدول العسكري.

ولم تلقَ أخبار إعلانها عقيلةً ملكية أيَّ انتقاداتٍ عامة داخل تايلاند؛ إذ إن إهانة التاج تصل عقوبتها إلى السجن 15 عاماً بموجب قوانين إهانة الذات الملكية، لكن من المفهوم أنَّ كثيراً من التايلانديين يعتقدون سراً أنَّ الملك غريب الأطوار ويفتقر إلى الأخلاق.

وتأتي تلك الأخبار بعد ثلاثة أشهر من زواج الملك بعقيلته السابقة الأخرى، سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أيودهيا، التي كانت مضيفة طيرانٍ في الخطوط الجوية التايلاندية، وأظهرت صور حفل زفافهما، أوائل ماي الماضي، الآنسة سوثيدا وهي مستلقيةٌ على الأرض في أثناء تسلُّمها الهدية التي منحها لها الملك.

و«تزوجت رسمياً» بالملك بموجب التقاليد الملكية، بحسب ما أوردته صحيفة Royal Gazette في الأول من ماي الماضي، ونشرت العائلة الملكية بياناً يشرح أن الملك قرّر ترقية الفريق أول سوثيدا لتُصبح الملكة سوثيدا، وأضاف البيان آنذاك أنَّها «ستحمل اللقب والمكانة الملكية بوصفها جزءاً من العائلة الملكية».

وشُرِحَ أيضاً أن الملك «أقام حفل زفافه الملكي على الفريق أول سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أيودهيا، بموجب القانون والتقاليد الملكية، وبطريقةٍ كاملة وعادلة»؛ وهو ما يُفسر سبب استلقاء الزوجة تحت أقدام زوجها.

إذ تنص التقاليد الملكية التايلاندية على أن الملك الحاكم يجب اعتباره في منزلة الإله وشبه الإله، ونتيجةً لذلك يجلس أعلى من الجميع، لدرجة أنَّ أقدامه يجب أن تكون فوق رؤوس الجميع خلال الاحتفالات والخطابات الرسمية.

في 03/08/2019 على الساعة 16:06