كلوني يدعو لمقاطعة فنادق بروناي بسبب تطبيق حد الزنا على مثليي الجنس

DR

في 31/03/2019 على الساعة 08:30

دعا الممثل الأمريكي جورج كلوني إلى مقاطعة الفنادق الفخمة التي يملكها سلطان بروناي حسن بلقيه، بسبب قانون جديد في تقره دولته يفرض عقوبة الرجم حتى الموت على المثليين أو من يمارسون العلاقات خارج إطار الزواج.

ووفقا لما ذكره موقع Yahoo، ظل هذا القانون المثير للجدل معلقا منذ 4 سنوات ولكن بمجرد الإعلان عن بدء تنفيذه في الـ 3 من أبريل المقبل سوف يعاقب مواطني بروناي ممن ارتكبوا تلك الجرائم بالموت عن طريق الرجم أو الجلد.

وفي الوقت الذي تندد فيه منظمة العفو الدولية بهذا القرار وتدعو بروناي للتوقف عن تنفيذه، يذهب جورج كلوني إلى ما هو أبعد من ذلك ودعا لمقاطعة الفنادق التي تملكها وكالة استثمار بروناي الرائدة مثل فندق ومنتجع Bel-Air في لوس أنجلوس وفندق 45 Park Lane في لندن ومنتجع بلازا أتينيه في باريس وغيرها من الفنادق والمنتجعات السياحية التي تحصل على تمويل مباشر من سلطنة بروناي.

وصرح الممثل الأمريكي لموقع Deadline قائلا" في كل مرة نمكث فيها أو نلتقي في أي من تلك الفنادق الـ9 أو نتناول العشاء فيها نضع الأموال مباشرة في جيوب الرجال الذين يختارون رجم مواطنيهم حتى الموت كونهم شاذين أو متهمين بالزنا"، وكشف كلوني أنه أقام بالفعل في العديد من الفنادق المذكورة حتى وقت قريب إلا أنه لم يعرف من يملكها.

في عام 2014 تم إقرار القانون لأول مرة، وحينها واجه موجة غضب حادة من قبل مشاهير هوليوود مثل إلين دي جينيريس وشارون أوزبورن ورغم ذلك أشار كلوني إلا أن التركيز سيختفي عن تلك القضايا وستعود هذه الفنادق للعمل من جديد.

في 31/03/2019 على الساعة 08:30