الفنان المصري عمرو واكد يشن هجوما قويا على نقابة الممثليين

DR

في 28/03/2019 على الساعة 22:30

هاجم الفنان المصري عمرو واكد نقابة المهن التمثيلية، بعدما أعلنت إلغاء عضويته والفنان خالد أبو النجا، إثر مشاركتهما في جلسات غير رسمية عُقدت بالكونغرس الأمريكي، للحديث عن مصر.

وعاب واكد على النقابة ممارسةَ الوصاية على اختيارات الأعضاء السياسية، متهماً إياها بالتدخل غير المفهوم في قناعات الممثلين، وكتبت على تويتر «ما فعله مخبرين النقابة هو انتهاك صارخ لحقوق عضوين وضرب الحائط بقوانين النقابة وتتدخل غير مفهوم في اختيارات الأعضاء السياسية وكل ده عشان ايه؟ سلطة أم رز الوطنيين؟ تأكدوا أن النور جاي ».

وكانت نقابة المهن التمثيلية المصرية قالت أمس الأربعاء، إنها ألغت عضويتَي عمرو واكد وخالد أبو النجا، واتهمتهما بارتكاب «خيانة عظمى»، وذلك بعد مشاركتهما في جلسات غير رسمية عُقدت بالكونغرس الأمريكي، للحديث عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

وقالت النقابة في بيان: «تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين خيانة عظمى للوطن والشعب المصري؛ إذ توجَّها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبَقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاهٍ مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر».

وعلَّق أبو النجا على قرارِ فصله من النقابة، بتغريدة نشرها على تويتر، قال فيها: «كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع، الذي يُخوِّن قبل أي تحرٍّ عن المعلومات.. هكذا تختزلون الوطن!».

ويتهم معارضون ونشطاء، السيسي بالإشراف على حملة قمع واسعة النطاق، تستهدف المعارضة منذ انتخابه عام 2014، وشملت سجن الآلاف من الإسلاميين وعشرات النشطاء الليبراليين والصحفيين.

في 28/03/2019 على الساعة 22:30