بالفيديو: المتبرّعة نجية نظير تكشف لـLe360 وجهها الآخر

DR

في 18/02/2019 على الساعة 13:30

بعدما خلقت السيدة نجية نظير، الحدث بتبرعها بأزيد من مليار و200 مليون سنتيم لبناء مدرسة بأحد دواوير إقليم سطات، حل Le360 ببيت هذه المرأة التي تصر على الإحسان بعيدا عن الأعين والكاميرات، وذلك من أجل تقريب القراء منها.

هنا بجامعة ولاد فارس إقليم سطات مسقط رأس سيدة الأعمال نجية نظير أو كما يطلِق عليها أهالي المنطقة الحاجة زهرة، السيدة التي تبرعت بمبلغ 12 مليون درهم لبناء مؤسسة تعليمية.

وطِئنا أرض القوم فلم نجد إلا أُناسا بسطاء، كرماء، يُروِّضون الحياة ويسايرون قسوتها. لم نجد صعوبة في الوصول إلى منزل الحاجة زهرة، فأحاديث الأهالي كلها حول كرم السيدة، والكل مستعد أن يدلك على باب بيتها الذي لا قفل له.

بعد لقائنا بالحاجة زهرة، رفضت الظهور بوجه مكشوف وآثرت الحديث معنا بعيدا عن أضواء الكامرة. كانت إنسانة لطيفة بشوشة معتدة بأصولها المزابية، حيث كانت تردد: "أنا مزابية وغادي نبقا ديما مزابية".

أخَذنا الحديث مع الحاجة زهرة، فاكتشفنا أن تبرعها الأخير الذي أثار اهتمام الإعلام، كان جزء بسيطا من حجم تبرعاتها، وأن للسيد يد كرم على المنطقة.

زُرنا مؤسسة تعليمية أخرى تشرف الحاجة زهرة على إصلاحها، فتساءلنا عن سبب اهتمام السيدة الملحوظ بالتعليم، ثم هل هناك خيارات أخرى ؟ كان جواب السيدة يؤكد أن لها رؤية مستقبلية لتنمية المنطقة، حيث أن التعليم والصحة يندرجان ضمن أولوياتها.

وفي سياق متصل التقينا فاعلا جمعويا بالمنطقة، ليعطينا لمحةً مبسطةً عن وضعية الأهالي والمستوى التنموي لجماعة ولاد فارس.

في الأخير وجهت الحاجة زهرة رسالة إلى الطبقة الميسورة، مناشِدة إيها بالالتفاف إلى البسطاء، والانخراط في أعمال تنموية لفائدة الوطن.

في 18/02/2019 على الساعة 13:30