حصري بالصور. الحريري ينهي بناء وتجهيز قصر سلمان وولي عهده بطنجة

ديابوراماانتهت بشكل رسمي الاسبوع المنصرم،اشغال بناء وتجهيز قصر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز المتواجد بمنطقة اجبيلة باشقار غرب مدينة طنجة،الى جانب مقر اقامة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان،وتم تسليمهما من قبل شركة "ماك"وهي شركة سعودية يسيرها لبنانيون.

في 20/02/2018 على الساعة 19:14

DR

الشركة المعنية وفق معطيات حصرية توصل بها موقعle360،سلمت ايضا عددا من المرافق الهامة المحيطة بقصر الملك السعودي سلمان عبد العزيز وهي مرافق تضم مقر اقامة الحرس الملكي ومقر اقامة حاشية الملك والخدم .

مصادرنا اوضحت ان شركة"ماك" التي يوجد على راسها رجل الاعمال اللبناني الذي يحمل الجنسية السعودية،وهو بهاء الدين رفيق الحريري المزداد سنة1966،وهو أكبر أبناء رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الراحل رفيق الحريري من زوجته الأولى نضال بستاني.

المعطيات التي حصل عليها الموقع تفيد تسليم الشركة جميع الاشغال بالقصر السعودي والمرافق المتواجدة بمحيطه بمنطقة اجبيلة، وذلك بعد الانتهاء من الاشغال بها قبل نحو اسبوعين،وهي العملية التي تمت بحضور مسؤولين سعوديين ولبنانيين،حيث تم في هذا السياق منح شركة خاصة اخرى رخصة القيام باشغال الصيانة والمراقبة .

مرافق جديدة بقصر سلمان وولي عهده بطنجة

كشفت معطيات حصرية حصل عليها موقعle360 الى انه ومنذ انشاء قصر الملك الراحل فهد بن عبد العزيز بمنطقة الرميلات في طنجة قبل نحو18 سنة وبعدها بمنطقة اجبيلة قبل سنوات قليلة ، اضحى الاخير واحدة من بين القصور التي اعجب بها شقيقه الملك الحالي سلمان بن عبد العزيز، حيث اضحى الاخير، حينما كان وليا للعهد، يقضي به اسابيع واشهر قبل توليه حكم المملكة العربية السعودية في 23 يناير 2015، وقبل ذلك بسنوات امر باعادة بناء القصر وتجهيزه مقابل ملايين الدولارات، وضم مرافق جديدة اليه ليصبح واحدا من بين اجمل القصور العصرية التي يقضي فيها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اوقاته وعطلته الخاصة.

المعطيات ذاتها والتي توصل بها الموقع تشير الى ان الاشغال التي طالت القصر انتهت بعد انجاز مرافق عديدة وتجهيز القصر بوسائل واكسسوارات تم استقدامها من ايطاليا، ويضم القصر حاليا مصحة خاصة توجد بجوار مقر اقامة الملك سلمان، الى جانب مهبط لطائرة مروحية ومسبح خاص كما يضم القصر اجنحة متعددة التخصصات بينها جناح طبي مجهز باحدث التجهيزات وهو الجناح الذي تم انجازه السنة المنصرمة، كما يضم القصر جناحا خاصا لممارسة الرياضة حيث توجد قاعة مجهزة باحدث التجهيزات الرياضية، وجرى بناء جناح خاص للضيوف حيث تجري مراسيم استقبال الملوك والرؤساء والمسؤولين، ناهيك عن خيمة بيضاء تتواجد قبالة مقر اقامة الملك محمد السادس باشقار وتطل مباشرة على فندق الميراج الذي يملكه الشقيقين احمد شقور وعبد السلام شقور الذي يتولى ايضا مسؤولية مكلف بممتلكات الملك السعودي الملك سلمان بالمغرب.

وفي الجهة المقابلة لقصر الملك سلمان وعلى بعد 150 متر جرى انشاء قصر اخر لولي العهد محمد بن سلمان، وهو القصر الذي روعي في انشاءه الطراز المغربي والسعودي حيث ذكرت مصادرنا ان ولي العهد اعجب كثيرا بالطراز المغربي وطالب هو وزوجته بانشاء اجنحة خاصة وضم اكسسوارات بداخل القصر الذي تعلوه قبب زرقاء وساحة مطلة على المحيط الاطلسي مباشرة.

ومن بين المرافق التي تم انشاءها بمحيط قصر سلمان بمنطقة اجبيلة، مقرا خاصا للحرس الملكي السعودي ويضم غرف للنوم ومطبخ ومرافق متعددة التخصصات، كنا يوجد ايضا مرفقا خاصا بحاشية الملك وبمسؤولين اخرين يرافقون الملك السعودي.

قصر الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان يحيطه سور خارجي طوله مترين ونصف مجهز بازيد من250 كاميرا بينها كاميرات مجهزة بالاشعة الحمراء، ووسائل انذار مبكر، والدخول الى القصر يتم عبر بوابتين رئيستين توجدان من جهة الشمال قبالة حي اجبيلة، وجرى تجهيزهما ايضا بوسائل جد متطورة بينها كاميرات مراقبة جد متطورة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/02/2018 على الساعة 19:14