اعتذار إيطالي رسمي لبنعطية بسبب العنصرية

DR

في 08/05/2017 على الساعة 13:30

تقدمت قناة "راي" الايطالية باعتذار رسمي إلى المهدي بنعطية، اللاعب الدولي المحترف بجيفونتيس الإيطالي، بعد مرور أربعة وعشرين ساعة على تعرضه للعنصرية، من خلال تلفظ أحد الأشخاص بعبارة "بنعطية العربي المغربي الحقير"، في برنامج تلفزيوني بالقناة.

وعبرت إدارة القناة الإيطالية في بيان رسمي، عن آسفها للموقف العنصري الذي تعرض له لاعب جوفينتوس الايطالي، خلال إدلائه بتصريح للقناة عقب نهاية مباراة فريقه أمام طورينو.

وأكدت أنها ستقوم بفتح تحقيق لمعرفة الشخص المسؤول عن التلفظ بعبارات عنصرية في حق بنعطية، مؤكدة في ذات البيان، أن الفحص التقني الذي أجراه مسؤولو القناة، أكد أن الكلام العنصري الذي تعرض له اللاعب لم يصدر من أحد العاملين بالقناة.

وأكدت قناة "راي" الإيطالية، أنها ستتضامن مع اللاعب وفريقه، لحين التأكد من الشخص الذي أقدم على هذا التصرف، الذي لا يمت للأخلاق الرياضية بصلة، ويضر بشكل مباشر بالكرة الإيطالية.

وكان الدولي المغربي قد انتقد بشكل مباشر قناة "راي" الايطالية من خلال تدوينة على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي "فايسبوك"، بسبب عدم اعترافها بالسب والقذف الذي تعرض له، واكتفاء المذيعة بإنهاء الحديث معه بداعي الأعطاب التقنية.

في 08/05/2017 على الساعة 13:30