بنعطية ودرار "حلم" العرب في دوري الأبطال

DR

في 22/04/2017 على الساعة 18:45

يحمل الدوليان المغربيان نبيل درار، لاعب موناكو الفرنسي، والمهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي، "أحلام" العرب في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيخوض فريقي يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي، مباراة، برسم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما استطاع أصدقاء الحارس بوفون تجاوز فريق برشلونة في مباراة مجنونة دارت أطوارها بملعب الكامب نو، فيما استطاع موناكو تجاوز بروسيا دورتموند، والمرور إلى المربع الذهب.

فيما سيخوض فريق ريال مدريد الإسباني، الذي يجاوره الدولي المغربي أشرف حكيمي، مباراة النصف النهائي أمام فريق أتلتيكو مدريد، والتي تعتبر بدورها مباراة صعبة، بالنظر إلى تعرف كلا الفريقين على الطريقة التي يخوض بها الفريق الآخر المباريات.

وبالعودة إلى تاريخ هذه البطولة الأغلى على الصعيد الأوربي، يعد الدولي الجزائري رابح ماجر، اللاعب العربي الوحيد الذي تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في شكلها القديم، وذلك في بطولة عام 1987 مع بورتو البرتغالي.

وبعد سنة من تتويج الدولي الجزائري السابق باللقب القاري، ضيع المغربي رضوان حجري، مع فريقه بنفيكا البرتغالي البطولة، بعد الخسارة بضربات الترجيح أمام آيندهوفن الهولندي في النهائي.

ويعد حجري، خريج مدرسة فريق الرجاء البيضاوي، أول لاعب مغربي وثاني عربي يخوض الأطوار النهائية لدوري أبطال أوروبا، ففي موسم (1997/1998) ظهر بشكل ممتاز رفقة فريقه بنفيكا، ولعب نهائي "التشومبيونس ليغ"، غير أن الحظ لم يحالفه في التتويج باللقب.

ويعد طارق أوليدة، لاعب أياكس أمستردام الهولنيد، أول "مغربي" يحصل على لقب دوري أبطال أوروبا عام 1995، ورغم أن اللاعب المذكور لم يحمل قميص المنتخب الوطني المغربي، إلا أن أوليدة يعتبر أن للمغاربة حق كبير في إنجازه الرياضي.

يشار إلى أنه لم يتمكن أي لاعب عربي، عدا اللاعب أوليدة ذو الأصول المغربية، من الفوز باللقب في النسخة الجديدة من المسابقة، وكانت أبرز الإنجازات بلوغ المغربي نور الدين النيبت، نصف النهائي مع فريقه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في نسخة 2004.

لمزيد من الاخبار الرياضية، زوروا Le360sport/

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 22/04/2017 على الساعة 18:45