ألمانيا تعتقل مراهقا "داعشيا" خطط لتنفيذ تفجير إرهابي

DR

في 22/09/2016 على الساعة 11:45

أعلنت شرطة مدينة كولونيا (غرب) أنها ألقت القبض على لاجئ سوري شاب كان يخطط لتفجير عبوة ناسفة، وذلك وفق المعلومات الأولية التي توفرت لديها.

وقال متحدث باسم شرطة كولونيا كلاوس شتيفان بيكر، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء في كولونيا إن المتهم "أعرب خلال دردشة على الإنترنت عن استعداده لذلك بشكل لالبس فيه".

وأوضح أن السوري المعتقل يبلغ من العمر 16 سنة ويقيم في نزل للاجئين قرب مدينة كولونيا مشيرة إلى أن المشتبه فيه اتصل بشخص خارج ألمانيا له صلة بتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" وأنه كان يخطط لتفجير عبوة ناسفة.

وأبرز بيكر أن الشاب حصل من خلال الدردشة على الإنترنت مع شخص آخر خارج ألمانيا على "إرشادات محددة جدا لطريقة صنع مثل هذه القنبلة".

وجاء في بيان للشرطة: "يثبت فحص الهاتف المحمول للمراهق وجود اتصالات بشخص يعيش في الخارج على صلة بداعش وأراد جذب الفتى السوري للقيام بأنشطة إرهابية". غير أن رئيس شرطة كولونيا يورغن ماتيس أكد في الوقت ذاته عدم توفر دلائل على أن الشاب قد حصل بالفعل على المواد اللازمة لصنع العبوة الناسفة.

وكانت وحدة خاصة من الشرطة قد اعتقلت المشتبه به يوم أمس قرب مدينة كولونيا في صالة رياضية تم تحويلها إلى مكان لإيواء اللاجئين، إذ شكلت مجموعة تحقيق مؤلفة من 35 شخصا.

تحرير من طرف عبير
في 22/09/2016 على الساعة 11:45