روسيا تفرض قائمة من العقوبات الاقتصادية على تركيا

DR

في 02/12/2015 على الساعة 10:51

قع رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف أمس الثلاثاء على مرسوم يقضى بفرض قائمة من العقوبات الاقتصادية الجديدة على تركيا وذلك على خلفية اسقاط المقاتلة الروسية على الحدود السورية.

ويتضمن المرسوم الذى نشر على الموقع الرسمى للحكومة الروسية على قائمة منتجات فلاحية لن تستوردها روسيا من تركيا اعتبارا من أول من يناير 2016.

وتشمل الفواكه والخضراوات ومنتجات دواجن لكنها لا تضم الليمون والبندق اللذين تستورد روسيا كميات كبيرة منهما من تركيا. وشهدت العلاقات بين موسكو وأنقرة أزمة خطيرة بعد أن أسقطت القوات الجوية التركية طائرة مقاتلة روسية الاسبوع الماضي، تقول تركيا انها انتهكت فضائها الجوي بينما تصر روسيا على أن طائرتها الحربية " كانت تحلق في الفضاء الجوي السوري عندما تم إسقاطها".

و سبق لروسيا أن فرضت عقوبات اقتصادية على خلفية هذا الحادث حيث تم فرض حظر على رحلات الطيران المستأجر "شارتر"من روسيا الى تركيا ، كما قررت موسكو وقف شركات السياحة الروسية عن بيع رحلات الى تركيا. وعلقت روسيا أيضا العمل بنظام اعفاء الاتراك من تأشيرة الدخول الى اراضيها ، حيث سيدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارا من بداية السنة المقبلة.

تحرير من طرف حفيظ
في 02/12/2015 على الساعة 10:51