كوريا الشمالية تتأهب للحرب ضد الجنوبية

DR

في 21/08/2015 على الساعة 09:14

أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون قوات الجبهة الأمامية برفع درجة تأهبها اعتبارا من مساء اليوم الجمعة إلى "حالة الحرب"، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، وذلك غداة تبادل نادر للقصف المدفعي عبر الحدود الفاصلة بين الكوريتين والمدججة بالعتاد.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية إن "كيم جونغ-اون أصدر بصفته القائد الأعلى لجيش الشعب الكوري أمرا بدخول الوحدات المشتركة لجيش الشعب الكوري في الجبهة الأمامية في حالة حرب لكي تكون على أتم الاستعداد للقتال ولشن عمليات مفاجئة". وأوضحت الوكالة أن قرار رفع درجة التأهب اتخذ ليل الخميس-الجمعة أثناء اجتماع طارئ للجنة العسكرية المركزية التي يرأسها كيم والتي تتمتع بنفوذ قوي في النظام.

وأضافت أن القرار يسري الجمعة اعتبارا من الساعة 17,00 (8,00 ت غ)، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي ستوضع فيه الوحدات المشتركة في الجبهة الأمامية "في حالة حرب" فإن الخطوط الأمامية بأسرها ستوضع في "شبه حالة حرب".

وعقدت اللجنة العسكرية المركزية اجتماعها الطارئ بعيد ساعات على إطلاق كوريا الجنوبية عشرات القذائف باتجاه كوريا الشمالية بعد أن رصدت صاروخا أطلقته بيونغ يانغ على أراضيها. وأتى تبادل إطلاق النار النادر هذا والذي لم يسفر عن إصابات في فترة تشهد تصاعدا للتوتر في المنطقة الحدودية، بعد انفجار ألغام أرضية أدت الى بتر أطراف عنصرين من دورية لحرس الحدود الكوريين الجنوبيين في وقت سابق الشهر الحالي، وانطلاق تدريبات عسكرية كورية جنوبية - اميركية ضخمة هذا الاسبوع.

تحرير من طرف Le360
في 21/08/2015 على الساعة 09:14