مرسي يضرب عن الطعام خوفا من "التسمم"!

DR

في 09/08/2015 على الساعة 08:30

أعلن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، خلال جلسة محاكمته، أمس السبت، عن امتناعه عن تناول الطعام داخل السجن خوفا على حياته.

وقال مرسي المتابع في القضية المعروفة إعلاميا بتسريب وثائق إلى قطر، إنه تعرض لخمسة أحداث داخل السجن مثلت تهديدا مباشرا له، مؤكدا أن هناك إجراءات لو تمت لكانت ستؤدي لجريمة كبرى.

ونقلت قناة "الجزيرة"، أن الرئيس المعزول قال إن "لو تناول الطعام الذي قدم له يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من يوليوز الماضي، كان سيؤدي ذلك إلى جريمة كبرى".

وطالب المحكمة بعرضه على لجنة طبية من طبيبين نظرا لمعاناته من انخفاض في السكر بشكل مقلق جدا، وطالب بالسماح له بلقاء دفاعه لذكر تفاصيل بخصوص تلك الجرائم التي وصفها بـ"الخطيرة".

من جهته، قال أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي إن والده ممتنع عن الطعام بسبب توجسه من سلامة وجبات تقدم له في سجنه، مضيفا أن والده يعاني من نقص في نسبة السكر بسبب امتناعه مضطرا عن تناول الطعام.

وقال أسامة للجزيرة "إننا سنتخذ الإجراءات القانونية وتوكيل مكاتب محاماة دولية لإتخاذ إجراءات أمام المحاكم الدولية".

وأضاف "أن الخطر على حياة الرئيس مرسي بدأ من لحظة اعتقاله، بل انتخابه وليس وليد اليوم، ونحن أمام حالة رعونة كاملة وفساد نظام وصل إلى حد الجنون وأمام حالة من حالات سلطة مخبولة تغولت على الشرعية والدستور وأمام أزمة وطن".

تحرير من طرف Le360
في 09/08/2015 على الساعة 08:30