إيطاليا تعيد فتح حدودها لإنقاذ القطاع السياحي

DR

في 03/06/2020 على الساعة 15:30

أعادت إيطاليا اليوم الأربعاء فتح حدودها الداخلية والخارجية ،أمام دول الاتحاد الأوروبي، بعدما أغلقتها في العاشر من مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبهذا تدخل إيطاليا مرحلة جديدة وأخيرة من رفع القيود التي فرضتها للحد من تفشي الفيروس، في ظل انخفاض حالات الإصابة، ورغبة منها في إنقاذ القطاع السياحي.

وقال وزير الخارجية لويجي دي مايو، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن "إيطاليا بدأت تعيد فتح نشاطها وتستعد للعودة للطبيعية".

وأضاف دي مايو أنه سوف يعقد سلسلة من الاجتماعات مع نظرائه الأوروبيين "لكي يظهر للجميع أن إيطاليا على استعداد لاستقبال السياح الأجانب".

وكانت إيطاليا قد بدأت تنشيط اقتصادها من جديد وإنعاش قطاع السياحة ، مع شروعها في تخفيف قيود الحجر شهر ماي المنصرم، بداية بفتحت المتاجر والمقاهي والمطاعم في الهواء الطلق كما غالبية المعالم الأثرية والمواقع السياحية، مثل كاتدرائية القديس بطرس وبومبيي والكولوسيوم وبرج بيزا، وكاتدرائية ميلانو وفلورنسا ومتاحف الفاتيكان وغيرها.

ووفق آخر حصيلة رسمية لعدد الوفيات اليومية في البلاد، أعلن عن وفاة 60 شخصاً جراء كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما سجلت 178 إصابة، وهي الحصيلة اليومية الأدنى منذ 26 شباط/فبراير.

تحرير من طرف عبير
في 03/06/2020 على الساعة 15:30