بالفيديو: زوايا جزائرية تستغل الدين لحشد الدعم للمرشح الرئاسي تبون

عبد المجيد تبون

عبد المجيد تبون . DR

في 14/11/2019 على الساعة 13:00

دعت النقابة الوطنية للزوايا الأشراف في الجزائر، في فتوى وصفت بالغريبة، إلى عدم دفن من يقاطع الانتخابات الرئاسية في مقابر المسلمين، بحجة أنهم أعداء للوطن.

وقالت النقابة في تدوينة عبر حسابها بمنصة الفيسبوك، إن "من لم يقف مع الانتخابات فهو ضد الوطن عدو لدود لشعبه، لا خير فيه. و لا يستحق أن يدفن في مقابر المسلمين".

وعُرفت النقابة المذكورة بمساندتها للرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة في ولايته، كما أعلنت دعمها بالانتخابات الرئاسية الحالية للوزير السابق عبد المجيد تبون.

وجاء في بيان مساندة نشرته النقابة سابقا:"...قررنا أن نساند السيد المحترم الوزير الاول سابقا عبد المجيد تبون وفقه الله لجادة الصواب، كما نشكر ونقف وقفة اجلال واحترام الى جميع رجال المؤسسة العسكرية وعلى جميع مستوياتهم الواقفين مع البلاد والعباد..."

الزوايا الأشراف تدعم تبون!

"تبون هو الرجل المناسب في المكان المناسب" هكذا أعلنت نقابا الزوايا الاشراف في الجزائر عن مساندتها للمترشح للرئاسيات عبد المجيد تبون👇

Posted by ‎الجزيرة - الجزائر‎ on Monday, November 11, 2019

كما تحث النقابة الدينية عموم الجزائيين، على التصويت من خلال تدوينات وصفت بالغريبة من قبيل: "لو تعرفون سر يوم الثاني عشر ديسمبر الموافق ليوم للانتخابات، لأتيتموه حبوا".

وتداول نشطاء جزائريون مواقف النقابة بردود فعل سادها الامتعاض والاستغراب من أسلوبها الذي يتبنى الخطاب الديني ويوظفه لصالح أجندات سياسية.

في 14/11/2019 على الساعة 13:00