بالفيديو: شاهد أول تجربة لـ"الطاكسي الآلي" بالصين

DR

في 27/09/2019 على الساعة 18:30

تم إطلاق "الطاكسي الآلي" في مرحلة تجريبية عبر 45 سيارة مجهزة بتكنولوجيا القيادة الذاتية لنقل الركاب، في مدينة تشانغشا حاضرة مقاطعة هونان في وسط الصين، أمس الخميس.

وفي تجربة لموقع 36Kr الصيني، قام أحد الصحفيين بتنزيل التطبيق الخاص بـ"الطاكسي الآلي"، وأدخل رمز الدعوة لاستخدامه بشكل طبيعي.

وبدأ الصحفي بالرحلة التي تقدر مسافتها حوالي 10 كيلومترات، في وضع القيادة التلقائي لسيارة الأجرة، واختار الصحفي بشكل عشوائي مبنى مدينة العلوم كنقطة النهاية، ليظهر التطبيق سعر الرحلة الذي بلغ 18.2 يوان، أي ما يعادل 24,78 درهما مغربيا، بدون احتساب الرسوم.

وتقوم السيارة بالترحيب بالزبون عند صعوده، وفي هذا الصدد قال تشونغ هوا، نائب الرئيس الأول للهندسة في الشركة: "في البداية السائق يقول الكثير من كلمات الترحيب، لكننا نعتقد أن السائق يجب ألا يقول الكثير من الكلام، لأن السائق مجرد سيارة لتوصيل المستخدم".

وأثناء تجربة القيادة التي استغرقت حوالي 20 دقيقة، شهدت السيارة مواقف معقدة مثل التغير المتداخل والخروج من الطريق المنحدر وتغيير الممرات ومغافلة الشاحنات، ولم تختلف كثيرا قيادة السائق الآلي عن القيادة العادية للسائق البشري.

في 27/09/2019 على الساعة 18:30