ميغان تحتفل لأول مرة بعيد الأم على الطريقة الأمريكية

DR

في 13/05/2019 على الساعة 20:30

رُغم أن المملكة المتحدة تحتفل بعيد الأم في مارس من كل عام، لكن ميغان ماركل، دوقة ساسكس، لا تزال محتفظة بطبيعتها الأمريكية.

ونشرت الدوقة على حسابها بإنستغرام الذي تتشاركه مع زوجها الأمير هاري، صورة جديدة للمولود الملكي الجديد بالتزامن مع احتفال الولايات المتحدة، إلى جانب كندا وأستراليا وعدة بلدان أخرى، بعيد الأم أمس الأحد.

وأرفقت الصورة بتعليق يقول: «نحيي جميع الأمهات اليوم، أمهات الماضي والحاضر، والأمهات المنتظرات، وأولئك الراحلات اللائي ستظل ذكراهن محفوظة للأبد. إننا نكرم ونحتفل بكل واحدة منكن».

وفي الصورة، يظهر الطفل أرتشي ملفوفاً في بطانية بيضاء وتحمله والدته. وتضمن المنشور أيضاً اقتباساً من قصيدة «الأراضي» للشاعرة نيرة وحيد.

وتكهن البعض بأن الصورة تحمل إشارة لجدة أرتشي الراحلة، الأميرة ديانا، لأن زهور «لا تنسيني» (المعروفة أيضاً بآذان الفأر)، وهي زهور ديانا المفضلة، تظهر في الخلفية.

واحتل اسم «آرشي»، وهو الاسم المختصر لـ «آرشيبلاند»، المرتبة رقم 18 من حيث أكثر الأسماء شيوعاً في المملكة المتحدة عام 2017، حسب المصدر نفسه.

وخرجت ماركل عن المألوف في تسمية مولودها، فبحسب هيئة الإذاعة البريطانية فإن «آرشي» معناه «الشجاع» و «هاريسون» يعني «ابن هاري»، ليصبح معنى اسم الطفل «ابن هاري الشجاع».

© Copyright : DR

في 13/05/2019 على الساعة 20:30