رضوان فايد.. "اللص الأديب" يفر مرة أخرى من سجن فرنسي

DR

في 01/07/2018 على الساعة 11:45

أعلنت السلطات الفرنسية أن لصا مدانا في العديد من جرائم السطو المسلح، تمكن اليوم الأحد، من الهرب من سجن "ريو" بشمال فرنسا على متن مروحية، بمساعدة ما لا يقل عن ثلاثة من شركائه المدججين بالسلاح.

وكشفت مصادر أمنية فرنسية أنه تم العثور على المروحية بعد أن تم إحراقها في منطقة "فال دواز"، مشيرة إلى أن المروحية تحمل لوحة معدنية من بلجيكا وأن المتهم الذي يدعى رضوان فايد هو السجين الوحيد الذي هرب خلال هذه العملية التي لم تشهد وقوع إصابات.

وكان رضوان فايد (45 عاما) قد هرب من السجن في 2013 بعد أن فجر خمسة أبواب واحتجز أربعة مشرفين بالسجن رهائن، وألقت الشرطة القبض عليه بعد فترة هروب دامت شهرا ونصف الشهر.

وحكمت محكمة فرنسية في جلسة استئناف في أبريل الماضي على المتهم بالسجن 25 سنة لتنفيذه سطوا مسلحا في 2010 أدى إلى مقتل شرطية.

ورضوان فايد، وهو فرنسي من أصل جزائري ارتبط اسمه في السنوات الأخيرة بأشهر قضايا السطو المسلح والفرار من السجون على الطريقة الهوليودية.

ويلقب فايد بـ"اللص الأديب"، ذلك لأنه أكد في مناسبات عديدة شغفه بالأدب والسينما وأنه استلهم طريقة السطو من الأفلام البوليسية. ويبدو أنه استلهم منها أيضا طريقة فراره.

تحرير من طرف صابر وردي
في 01/07/2018 على الساعة 11:45