الدول التي حظرها ترامب تفرض بدورها حظرا على جنسيات أخرى

DR

في 02/02/2017 على الساعة 21:00

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية في تقرير لها، أن الدول السبع التي أصدر الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب قرارا بحظر استقبال المسافرين منها بالولايات المتحدة الأمريكية، تفرض بدورها حظرا على سفر مواطنين من جنسيات معينة إليها.

ووفقا لـ"المنظمة الدولية للنقل الجوي"، فإن كل من سوريا والسودان وإيران والعراق واليمن وليبيا، تحظر دخول حاملي الجواز السفر الإسرائيلي إلى أراضيها؛ وكذلك لا تقبل 10 دول أخرى بجواز السفر الإسرائيلي وهي الجزائر وبنجلاديش وبروناي والكويت ولبنان وماليزيا وعمان، وأيضا باكستان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ووفقا لـ"التليجراف" فإن ليبيا سبق وأن فرضت حظرا منفصلا على دخول المسافرين من إيران وسوريا وفلسطين.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الصومال هي الدولة الوحيدة التي يتضمنها قرار ترامب، والتي لا تحظر استقبال المسافرين من إسرائيل، إلا أن الحكومة الإسرائيلية تحظر على مواطنيها السفر إلى هناك، وكذلك تحظر السفر إلى أفغانستان وإيران والعراق وباكستان ولبنان وليبيا والسودان وسوريا واليمن.

وكان ترامب، أصدر قرارا تنفيذيا الجمعة الماضية، بحظر دخول المسافرين أو اللاجئين من 7 دول إسلامية للولايات المتحدة الأمريكية لمدة 90 يوما على الأقل، كما تم تعليق برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، وحظر دخول اللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى، الأمر الذي أثار موجة من الجدل والانتقادات والارتباك في الآونة الأخيرة، كما انطلقت المظاهرات المنددة بذلك.

وأعرب المجلس العالمي للسفر والسياحة، أمس الأربعاء، عن اعتراضه على قرار حظر السفر، والذي وصفه بأنه "غير ملائم" و"غير فعال".

تحرير من طرف عبير
في 02/02/2017 على الساعة 21:00