عز الدين المنتصر بالله يعفى من منصبه على رأس ANRT

DR

في 25/10/2016 على الساعة 22:58

بعد التحري، اتضح أن الخبر الذي نشره موقع Médias24، بكون عز الدين المنتصر بالله أعفي من منصبه على رأس الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، صحيح رغم نفي محيطه الخبر في بادئ الأمر.

ونشر موقع Médias24 نقلا عن "مصدر مؤكد" اليوم الثلاثاء، خبرا يتعلق بإعفاء عز الدين المنتصر بالله، بيد أن محيط المدير العام لدركي الاتصالات أكد مبدئيا لـ Le360 أنه مستمر في منصبه، وأن الامر يتعلق بحرب إعلامية تخوضها اتصالات المغرب، التي لم تتقبل الإنذار الذي وجها لها من طرف دركي الاتصالات، في حين أكد عز الدين المنتصر بالله خبر إعفائه من مهامه.

ويأتي إعفاء عز الدين منتصر بالله في سياق معركة خاضها من أجل وضع حد لرفض الفاعل التاريخي مشاركة بنياها التحتية مع باقي الفاعلين في الاتصالات.

ويأتي قرار الإنذار في سياق خاص، إذ أنه في الـ26 ماي الماضي، صادق المجلس الحكومي على نص قانوني جديد يعطي الحق للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بالنطق بعقوبات تصل إلى 10 في المائة من رقم المعاملات للشركة التي أخلت بالقانون.

بالنسبة لحالة شركة اتصالات المغرب، فهي تسجل أرباحا سنوية تصل إلى 30 مليار درهم، متوفقة على الشركات المنافسة من حيث الأرباح. 

تحرير من طرف Le360
في 25/10/2016 على الساعة 22:58