الداودي يترأس حفل توزيع الجوائز التقديرية لـ"مسابقة كأس النخيل"

DR

في 26/05/2015 على الساعة 16:09

ترأس لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بمقر الوزارة رفقة جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة، صباح اليوم الثلاثاء، حفل توزيع الجوائز التقديرية والتشجيعية لفائدة أعضاء فريق "Unicorns" الذي سيمثل المغرب في نهائيات دول العالم العربي لمسابقة كأس التخيل، التي ستنضم في دولة البحرين.

وكان إلى جانب الوزير الداودي، سمير بنمخلوف، المدير العام لشركة مايكروسوفت –فرع المغرب، إضافة إلى ليلى سرحان، المديرة العامة لمنطقة شمال أفريقيا وشرق المتوسط والباكستان.

وثمن الداودي خلال الكلمة التي ألقاها مبادرة شركة مايكروسوفت المشرفة على تنظيم هذه المسابقة الدولية التي تندرج في إطار اكتشاف المواهب والكفاءات من الشباب المتميزين في مجال تصميم البرمجيات و التطبيقات التكنولوجية الحديثة، كما أكد أن مشاركة الفريق المغربي في فعاليات هذه المسابقة الدولية تأتي لتؤكد بالملموس بأن مؤسسات التعليم العالي تعد مشتلا خصبا للشباب المبدعين في مختلف الميادين التي تحرص الجامعة على مواكبتهم عن قرب ودعمهم بكل الوسائل الممكنة عن طريق النوادي والمراكزالحاضنة الموجودة داخلها.

كما أثنى الداودي على أعضاء الفريق المتوج بهذه المسابقة وعلى حسن اختيارهم لمشروعهم الإنساني المتميز المتمثل في ابتكار التطبيقات التكنولوجية الكفيلة بالوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق البعوض المنتشر بالمياه الراكدة، والذي يعد أحد أبرز المعضلات التي تعانيها العديد من دول المعمور خاصة الدول الإفريقية، كما حثهم على المزيد من المثابرة والاجتهاد متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تمثيل بلادنا أحسن تمثيل في المسابقة النصف النهائية.

من جهتها، هنأت الوزيرة المنتدبة، أعضاء الفريق المغربي المتوج بهذه المسابقة على الصعيد الوطني مجددة حرص الوزارة والجامعة المغربية على دعم الشباب المبدعين المتميزين في مجال الابتكار، وأكدت على ضرورة تعزيز ثقافة المقاولة والمبادرة لدى الطلبة خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب في سياق الانفتاح الاقتصادي.

في المقابل أثنى بنمخلوف على مستوى الشراكة والمكانة المتميزة التي تحضى بها شركة مايكروسوفت لدى شركائها بالمغرب وبخاصة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، منوها بالمستوى الكبير الذي أبانت عليه الفرق المشاركة في المسابقة الوطنية "كأس التخيل 2015"، كما أكد أن هذه المسابقة التي تشكل فرصة للشباب المغاربة لإبراز طاقاتهم سستساهم لا محالة في تحقيق إشعاع الجامعة المغربية وتعزيز تنافسيتها على الصعيدين القاري والدولي في مجالات البحث والابتكار.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم الجوائز التقديرية المخصصة لأعضاء فريق "Unicorns" المتوج بهذه المسابقة على الصعيد الوطني، والمكون من الطالبين أمين بنكروم وزهير جماع كلية العلوم السملالية بمراكش، والطالب مراد بونابي المدرسة المغربية لعلوم المهندس بمراكش.

تحرير من طرف عبير
في 26/05/2015 على الساعة 16:09