"توشيبا" اليابانية تنضم إلى الحرب العالمية ضد "هواوي"

DR

في 24/05/2019 على الساعة 09:00

قالت شركة توشيبا اليابانية إنها علَّقت تعاملاتها التجارية مع عملاق التكنولوجيا الصيني «هواوي»؛ التزاماً بالحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة، وفقاً لما نشرته شبكة BBC الإخبارية.

وفي وقتٍ سابق أعلنت شركة باناسونيك اليابانية أنها أوقفت شحن مكونات معينة إلى هواوي، ثم عادت بعد ذلك وقالت إن عمليات الشحن مستمرة، وإن بياناً آخر سيصدر عن الشركة.

وانضمت باناسونيك إلى قائمة متزايدة من الشركات التي أوقفت تعاملاتها مع العملاق الصيني بعد الحظر الأمريكي عليها، بسبب ما يقال إنه مخاوف «تتعلق بالأمن القومي».

وتواجه شركة الاتصالات الصينية «هواوي» هجوماً حاداً من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ ضمَّتها حكومة ترامب إلى قائمتها السوداء، ومنعت كافة التعاملات التجارية معها.

وأشارت الوكالة إلى أن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية، إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وسيلينكس، أخبرت موظفيها بأنها لن تزود هواوي بشحناتها حتى إشعار آخر.

ويأتي قرار الشركات الأربع إلى جانب جوجل، امتثالاً لقرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أدرج هواوي إلى جانب 68 كياناً آخر على قائمة الشركات المحظور التعامل معها، ما يجعل من المستحيل تقريباً أن تشتري الشركة أي منتجات مصنوعة في الولايات المتحدة.

ويمثل قرار الشركات الأربع ضربة قوية للغاية للشركة الصينية، فشركة «إنتل» هي المسؤولة عن تزويد هواوي بمعالجات لحواسبها الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز، وهذا يعني أن صناعة حواسب الشركة أصبحت في خطر، إذ تُعتبر إنتل واحدة من أفضل شركات المعالجات في العالم.

في 24/05/2019 على الساعة 09:00