صدمة لأصحاب هواتف "هواوي".. غوغل ستوقف خدماتها على هواتفكم

DR

في 20/05/2019 على الساعة 16:49

أعلنت شركة "غوغل" العملاقة، أمس الأحد، عن وقفها التعامل مع شركة "هواوي" الصينية، ومنعها من استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، ما يعني حجب خدمات اعتاد مستخدمو هذه الشركة على استعمالها، مثل "غوغل بلاي" و"جيمايل" و"غوغل مابس".

وحسب متحدث عن شركة "ألفابيت" وهي الشركة الأم لجوجل، فإن الشركة اتخذت هذه الخطوات للامتثال لإجراءات الحكومة الأمريكية الأخيرة، في إشارة إلى الأمر التنفيذي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يهدف إلى حظر معدات "هواوي" من الشبكات الأمريكية، إذ قال ترامب من قبل إنه سيخضع الشركة الصينية لضوابط صارمة على الصادرات.

وبهذه الخطوة، سوف تفقد "هواوي" إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد.

هذا وكانت "هواوي" قد وجهت الأسبوع الماضي انتقادات حادة للحكومة الأمريكية، بسبب ما وصفتها بقيود مشدَّدة على منتجاتها الواردة إلى أسواق الولايات المتحدة.

وجاء ذلك في بيان للشركة الصينية المتخصصة في صناعة أجهزة وأبراج الاتصالات اللاسلكية، حيث قالت إنها على أتم الاستعداد للدخول في مباحثات مع الحكومة الأمريكية، بغرض الوصول إلى إجراءات وآليات تضمن للأخيرة أمن وخصوصية منتجات الاتصالات.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 20/05/2019 على الساعة 16:49