بتر قضيب رجل عانى الانتصاب لأربعة أيام متتالية

DR

في 05/04/2019 على الساعة 14:19

في حالة نادرة، عانى شخص يبلغ من العمر 52 سنة من مشكل الانتصاب الذي استمر عليه قضيبه لمدة أربعة أيام متتالية قبل أن يقرر الذهاب للمستشفى، حيث اتخذ الأطباء قرارا ببتر رأس قضيبه بسبب انتفاخ أدى إلى ظهور أعراض "الغرغرينا".

وبحسب ما نقلته العديد من الصحف والمواقع الهندية يوم أمس الخميس ، فإن الرجل عانى من المشكل الجمعة الماضي لمدة أربعة أيام متتالية قبل أن يقرر الذهاب إلى المستشفى التابع لجامعة الملك جورج الطبية في لكناو - حوالي 310 ميلا (500 كم) جنوب شرق نيودلهي.

ووصف الاطباء حسب مصادر اعلامية بالهند حالة الرجل بالندرة، حيث خضع لعلاجات مكثفة قرر على اثرها الطاقم الطبي المشرف على حالته بثر رأس قضيبه الذي عانى من مشكل كبير ادى الى انتفاخه.

وبحسب الأطباء فإن الرجل قد يكون تناول حبات من الفياغرا أو أعشاب طبية أخرى كانت السبب في استمرار انتصابه لهذه المدة كلها والتي كادت تؤدي بحياته، واشار الاطباء الى انهم لم يتأكدوا بعد من الوصول لأسباب إصابة قضيب الشخص بحالة هيجان، مبرزين في حديثهم ان الامر يمكن أن يكون سببه مرض الخلية المنجلية وكذا تناوله العقاقير غير القانونية والقانونية، أو عن طريق تناول الفياجرا أو علاجات الانتصاب المماثلة.

ووضع الجراحون جهازًا يسمى التحويلة، والذي يحول تدفق الدم، إلى قضيبه جنبًا إلى جنب مع قسطرة بولية ولفها في ضمادة ضاغطة، ولكن في اليوم التالي لعملية جراحية، بدأت حشفة (رأس) قضيبه - التي أصبحت رخوة - تتحول إلى اللون الأسود.

وكتب الدكتور ساكب مهدي ، الذي عالج المريض ، "لقد أزلنا قسطرة مجرى البول، ولكن لا يزال اللون الأسود لحشفة القضيب قد تعمق في اليوم التالي وأصبح هناك خط واضح لترسيم الحدود مرئيًا بينه وبين عمود القضيب، لذلك اتُخذ قرار بتر رأس القضيب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/04/2019 على الساعة 14:19