المشروع السياحي "أكادير لاند" مهدد بالزلازل

DR

في 03/01/2017 على الساعة 12:06

رفض المختبر العمومي للتجارب والدراسات، تشييد بناءات بالمشروع السياحي والترفيهي "أكادير لاند"، والذي كان منتظرا أن يتم الشروع في إنجازه شهر دجنبر الماضي، ما بين تالبرجت وأكادير أفلا، وذلك بسبب "تواجد المشروع بمنطقة مهددة بالزلازل".

وذكرت مصادر متطابقة أن المختبر العمومي المعروف اختصار بـLPEE، رفض التأشير بالمصادقة على المشروع، بعد دراسة جيولوجية قام بها، أثبتت خطورة إقامة بناءات بمنطقة مهددة في أية لحظة بالزلازل، ليرغم صاحب المشروع على تغيير ملامح مشروعه، من خلال حذف كافة البناءات المقترحة، أو الإبقاء على نفس التصاميم شريطة أن تكون بدون بناءات.

وكان المشروع، قد نال الموافقة المبدئية من طرف اللجنة الجهوية للاستثمار وباقي الإدارات المختصة، إلا أن قرار المختبر العمومي القاضي بالرفض، وضع تلك المصالح في مأزق خطير، قد يطيح بمسؤولين كبار أشروا بالموافقة عليه، كما حصل مع مسؤولين سابقين في ما عرف بفضيحة مشروع "باديس" بالحسيمة.

جدير بالذكر، أن مشروع "أكادير لاند"، يتضمن منتزها وحوضا مائيا لتقديم عروض الدلافين والثدييات البحرية (دولفيناريوم)، ومتاهة، وملاعب رياضية، سينما سباعية الأبعاد، حلبة للتزلج على الجليد، فضاء ثقافي مكون من متحف، فضاء خاص بالنساء، حديقة حيوان مصغرة، مزرعة تعليمية، وخدمة رحلات التلفريك أو العربات الكهربائية المعلقة بارتفاع يبلغ 200 متر وفق أحدث تقنيات التكنولوجيا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/01/2017 على الساعة 12:06