العمودي يغيب عن اجتماع استثنائي بـ"لاسامير"

DR

في 16/10/2015 على الساعة 17:20

غاب الشيخ محمد العمودي، رئيس مجموعة "كورال هولدينغ"، المالكة لشركة "لاسامير"، عن الجمع العام الاستثنائي، المنعقد في هذه الأثناء.

ولم يتكبد رئيس مجلس إدارة شركة "لاسامير"، عناء القدوم إلى الدارالبيضاء، للمشاركة في الجمع العام الاستثنائي، بالرغم من أنه اجتماع بالغ الأهمية، وسيسفر عن قرارات حاسمة تهم شركة تكرير البترول وكذا عمالها والمدينين للشركة المذكورة.

وكانت الشركة في غشت الماضي، قد توقفت عن تكرير البترول لفترة مؤقتة، لتتجه بعدها بورصة الدارالبيضاء، إلى تعليق تداول أسهم شركة "لاسامير"، بطلب من المجلس الأخلاقي للقيم المنقولة في انتظار نشر معلومات مهمة.

وتعاني الشركة من أزمة مالية خانقة، بسبب الديون التي تجاوزت 43 مليار درهم، حيث إن الشركة مطالبة بأداء 13 مليار درهم للجمارك، و10 مليار للأبناك المغربية، و20 مليار للأبناك الأجنبية.

وكان محمد حسين العمودي، رئيس شركة كورال بيتروليوم، المالكة لأزيد من 67 في المائة من رأسمال شركة "لاسامير"، قرر ضخ 10 مليار درهم في رأسمال الشركة من أجل إنقاذها من الإفلاس، في الوقت الذي سبق و أكدت الحكومة أنها ملتزمة بإيجاد حل لمشكل "لاسامير" رفقة المدراء وضمان جميع حقوق العمال.

تحرير من طرف Le360
في 16/10/2015 على الساعة 17:20