بنكيران والوفا وبنصالح في اجتماع لتحسين مناخ الأعمال

DR

في 27/06/2014 على الساعة 15:23

أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، اليوم الجمعة بالرباط، أن الحكومة حريصة على اتخاذ القرارات اللازمة لتسريع وتيرة إنجاز برامج اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال.

وأوضح بنكيران، خلال ترأسه اجتماع هذه اللجنة الذي خصص لتتبع تنفيذ برنامج عملها برسم سنة 2014 واتخاذ التدابير الكفيلة بتحسين وتطوير مناخ الأعمال بالمغرب، أن الحكومة تؤكد على إنجاز البرامج على أرض الواقع بما يعود بالنفع على المقاولات بصفة خاصة والاقتصاد الوطني بصفة عامة.

من جهته، أبرز الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، في تصريح للصحافة، أن هذا الاجتماع يأتي لتقييم ما تم إنجازه برسم سنة 2013 واتخاذ تدابير جديدة لتشجيع مناخ الأعمال وتطوير المقاولات لاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة. 

من جانبها، أبرزت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، في تصريح مماثل، أن الاتحاد يؤكد على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز وتغيير الطريقة المتبعة باعتبار أن البعد الاقتصادي يعد جد هام في تحقيق التنمية.

يذكر أن هذه اللجنة تعتبر هيئة عمومية -خاصة، يرأسها رئيس الحكومة، وتهدف إلى تسريع وضع وتفعيل الإصلاحات المرتبطة بتحسين مناخ الأعمال.

تحرير من طرف Le360
في 27/06/2014 على الساعة 15:23