بالفيديو: السياح الأجانب يتوافدون على أكادير بعد تخفيف تدابير كورونا

Le360

في 07/10/2020 على الساعة 13:00

بدأ مطار المسيرة الدولي بأكادير في استقبال السياح الأجانب وعلى رأسهم الحاملين للجنسية الفرنسية، بعد تسهيل المغرب لإجراءات السفر من وإلى المملكة، بهدف تشجيع السياحة وخلق انتعاشة اقتصادية، بعد توقف دام لأشهر بسبب جائحة كورونا.

وحلت بمدينة الانبعاث، ليلة الثلاثاء 6 أكتوبر، مجموعة مكونة من 6 أفراد يحملون الجنسية الفرنسية، من أجل قضاء عطلتها بالمنطقة والاستمتاع بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها عاصمة سوس.

وفي هذا السياق، أعرب بعض أفراد المجموعة المذكورة في تصريحات متفرقة لمراسل le360، عن سعادتهم لوصولهم للمغرب ولأكادير خصوصا بعد تأجيلات متكررة لموعد سفرهم نتيجة تداعيات فيروس كورونا، منوهين بأجواء الاستقبال الذي حظوا به داخل إحدى الفنادق المصنفة بالمدينة، ومؤكدين على التزامهم بكل التدابير الوقائية لتفادي انتشار الجائحة.

من جانبه، أوضح، العربي إدبوسعيد، مسؤول فندق بأكادير، في تصريح لـle360، أن هذه الرحلة السياحية الترفيهية هي الأولى من نوعها التي يستقبلها هذا الفضاء السياحي الخدماتي منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، معبرا عن تفاؤله في عودة عجلة السياحة الدولية للدوران من جديد.

وأشار المتحدث إلى أن الفندق اتخذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد-19، ضمنها توفير المعقمات بالبوابة الرئيسية للفندق وفرض التباعد الاجتماعي بين الزبائن، كما جرى وضع ملصقات توعوية تحث على الالتزام بوسائل الحماية من الفيروس، مشددا على أن الوحدات الفندقية كلها جاهزة لاستقبال السياح الأجانب بمختلف جنسياتهم وأيضا الزوار المغاربة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 07/10/2020 على الساعة 13:00