مجلس جهة الشرق ينشئ صندوقا لدعم ممتهنات التهريب المعيشي

DR

في 06/10/2020 على الساعة 08:00

صادق مجلس جهة الشرق، في دورته العادية المنعقدة الاثنين 5 أكتوبر 2020، التي ترأسها رئيس المجلس، عبد النبي بعيوي، وبحضور والي جهة الشرق، معاذ الجامعي، على إحداث صندوق لدعم النساء في وضعية صعبة، إضافة إلى المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2021.

وشهدت الدورة المقامة بمقر جهة الشرق، المصادقة أيضا على مشاريع اتفاقيات تروم إنجاز عدد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، ومشروع دفتر التحملات الخاص بدعم المقاولات الصغرى والمقاول الذاتي في إطار برنامج "انطلاقة"، بالإضافة إلى مشروع مذكرة تفاهم إطار من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار بجهة الشرق.

إثر ذلك، تدارس أعضاء المجلس وصادقوا بالإجماع على مشاريع اتفاقيات شراكة لإحداث وحدات لصناعة منتوجات من الخشب، ووحدة متخصصة في نجارة الألومنيوم، ووحدة لتغليف الخضر والفواكه ووحدة لتصنيع مواد النظافة، ووضع المنصة التجارية "الكربوز" بالطريق الوطنية الرابطة بين وجدة وبركان، رهن إشارة المستفيدين في إطار برنامج الأنشطة المدرة للدخل.

كما تدارس المجلس مشاريع تعديل اتفاقيات شراكة تهم بناء المراكز الاستشفائية الإقليمية الجديدة بإقليمي بركان وتاوريرت، وكذا المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة يهم التعاون اللامركزي، وكذا دراسة مشاريع اتفاقيات شراكة، تتعلق بإعداد دراسة تصميم التنقل الحضري على مستوى الناظور الكبير.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 06/10/2020 على الساعة 08:00