بالفيديو: مسؤول يكشف الوضعية الوبائية لكورونا بجهة الشرق

Le360

في 22/08/2020 على الساعة 13:00

استعرض الدكتور عبد الملك كوالا، المدير الجهوي للصحة بجهة الشرق، في تصريح خاص لـle360، أبرز ملامح الحالة الوبائية بالجهة، مطالبا بمزيد من التعبئة لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

وأشار المسؤول الجهوي إلى أن الحالة الوبائية بشرق المملكة "لا تدعو إلى القلق"، مؤكدا أن "الوضعية متحكم فيها"، نافيا في المقابل كل ما يروج من إشاعات حول ضعف الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الجهة.

وقال كوالا إن المؤسسات الاستشفائية ما زال بإمكانها استقبال المزيد من المصابين، ولو أنه لا يتمنى مزيدا من الإصابات في صفوف المواطنين، مبرزا أن الاستراتيجية الجديدة التي أقرتها وزارة الصحة، والمتمثلة في معالجة أصحاب الأعراض الخفيفة في منازلهم، تساهم في التخفيف من الضغط على المستشفيات، وتسير وفق خطة مدروسة، ويتم تنزيلها بشكل سلس بعد دراسة اجتماعية للمصاب، والتأكد من توفر كل الشروط لمتابعة البروتوكول العلاجي في منزله.

ودعا المدير الجهوي كافة المواطنين الى اتخاذ مزيد الحيطة والحذر، وعدم التراخي في اعتماد كافة الإجراءات الاحترازية، المتخذة من لدن السلطات، بالإضافة الى اعتماد الإجراء الجديد والمتمثل في التطبيق الهاتفي "وقايتنا" لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن الحالة الوبائية بجهة الشرق عرفت إلى حدود الجمعة 21 غشت 2020، تسجيل 30 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ ظهور الوباء بالجهة إلى 850 حالة، مع تسجيل 31 حالة شفاء جديدة، ليصبح عدد المتعافين الإجمالي هو 622، ومجموع الوفيات 15 وفاة، و213 حالة تحت العلاج.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 22/08/2020 على الساعة 13:00