CGEM يطلق ندوات لفائدة النساء المقاولات لتدبير مرحلة ما بعد كورونا

DR

في 15/06/2020 على الساعة 09:11

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب تنظيمه لسلسلة ندوات عبر الإنترنت حول التجارة الإلكترونية، التي تنظم بمبادرة من مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، لفائدة النساء المقاولات المغربيات.

وذكر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في بلاغ له، أن «هذه المبادرة المجانية والدامجة التي ينظمها البنك الدولي ومركز التجارة الدولية وUPS، ستمتد من 15 يونيو إلى 02 يوليوز 2020، حيث تندرج في إطار "مبادرة تمويل رائدات الأعمال" (We-Fi) وهي شراكة بين الحكومات وبنوك التنمية المتعددة الأطراف وجهات فاعلة أخرى من القطاعين العام والخاص».

وتهدف المبادرة، بحسب المصدر ذاته، إلى «رفع العقبات التي تواجهها السيدات المقاولات من خلال حلول شاملة ومستدامة»، مضيفا أن «مبادرة تمويل رائدات الأعمال مكملة لجهود الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية الرامية لدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في تدبيرها للخروج من الأزمة».

وأبرز الاتحاد، أن «جائحة فيروس كورونا أدت إلى تغير كبير في سلوك المستهلكين وزيادة استخدام الوسائل الرقمية، لاسيما التجارة الإلكترونية، من تما تعد سلسلة الندوات هذه فرصة ممتازة لمواكبة السيدات المقاولات المغربيات في مسار التحول الرقمي من أجل تسهيل الولوج إلى الأسواق على المستوى الوطني أو الدولي».

ونقل البلاغ عن مريم الزايري، رئيسة لجنة المقاولات الناشئة والتحول الرقمي التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن «هذه المبادرة موجهة لجميع السيدات المقاولات. هذا التكوين يطمح إلى دعمهن في تحسين أنشطتهن التجارية، خاصة خلال فترة ما بعد جائحة كورونا».

كما اعتبر كزافييه ريل، مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة المغرب العربي، أن «جائحة كورونا سلطت الضوء على أهمية التجارة عبر الإنترنت مع نمو هذا النشاط بشكل هائل. وهي فرصة للمقاولات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية لتزدهر. إن هذه المبادرة المشتركة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية، بالتعاون مع البنك الدولي، تهدف إلى تحسين وتعزيز مشاركة المرأة في القطاع الخاص ودورها القيادي».

وستناقش هذه الندوات العديد من المواضيع المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، بما في ذلك تحسين التمركز على الإنترنت، وتحويل متجر مادي إلى متجر رقمي، والولوج إلى الأسواق الدولية، والاستهداف والتسويق، واللوجستيك.

تحرير من طرف عبير
في 15/06/2020 على الساعة 09:11