بالفيديو: فيروس كورونا يلهب أسعار النقل بجهة سوس

Le360

في 19/03/2020 على الساعة 14:30

بعد قرار الداخلية بحصر عدد مقاعد سيارة الأجرة الكبيرة في 3 ركاب بسبب فيروس كورونا، عمد مجموعة من السائقين المهنيين، بمحطة إنزكان، إلى الرفع من تسعيرة نقل الأشخاص من وإلى المدينة، إلى الضِّعف، ما أثار غضب المسافرين الذين وجدوا أنفسهم أمام موقف لا يحسدون عليه.

وعاين مراسل le360، اكتظاظا ملحوظا في محطة سيارات الأجرة الكبيرة وكذا المحطة الطرقية الخاصة بالحافلات، حيث حل بالمنطقة عدد هام من المسافرين قادمين من مدن مختلفة بعد أن تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم ومختلف المرافق التي تشهد توافدا كبيرا للمواطنين بربوع الوطن، للحماية من تفشي فيروس كورونا.

توافد كبير جعل عددا من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة يستغلون هذه الفرصة للرفع من تسعيرة التنقل، أحيانا مضاعفة وفي أحايين أخرى تتجاوز الضعف، ما أدخل المسافرين في نقاشات حادة ومتواصلة مع السائقين، فيما أعرب بعض منهم عن أسفهم لهذا الإستغلال الفاضح للأزمة الصحية التي تسبب فيها الوباء العالمي.

واستنكر عدد من المتضررين في تصريحات مختلفة لـle360، اختفاء سيارات الأجرة الكبيرة من محطة إنزكان، منددين برفع البعض من السائقين للتسعيرة القانونية واستغلال قرار وزارة الداخلية للتلاعب بالأثمنة، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل لوضع حد لهذا المشكل القائم.

في الجانب المقابل، طالب أرباب وسائقو سيارات الأجرة من الصنف الكبير، بزيادة مقعد واحد من أجل تيسير مهمة السائقين ولكي لا يتكبدوا خسائر مادية فادحة، مؤكدين أنهم يدعمون قرار وزارة الداخلية بتقليص عدد الركاب لحماية المهنيين والمسافرين من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

جدير بالذكر أن أزمة ارتفاع الأسعار تشهدها مختلف محطات سيارات الأجرة الكبيرة بجهة سوس ماسة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/03/2020 على الساعة 14:30